رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة عيد الأضحى بالبنوك 2020

موعد إجازة عيد الأضحى بالبنوك 2020

يبحث كلا من، العاملين والمتعاملين مع القطاعين العام والخاص عن المدة التي حددتها الحكومة، لقضاء إجازة عيد الأضحى بالبنوك 2020، وذلك بعد ما تبين أن الخميس المقبل يصادف وقفة عرفات. موعد إجازة عيد الأضحى بالبنوك 2020

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء أن إجازة عيد الأضحى للبنوك 2020 ستبدأ يوم الخميس المقبل، الموافق 30 يوليو الموافق 9 ذو الحجة 1441، وتستمر لمدة 5 أيام، حتى الاثنين 3 أغسطس، تنتهي بانتهاء رابع أيام عيد الأضحى 2020، ومن المقرر أن تتعطل أعمال البورصة المصرية والبنوك، خلال هذه الفترة، على أن تستأنف عملها صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس.

واستبق البعض قرار رئاسة الوزراء، والذي من المقرر أن يحدد غدًا الثلاثاء، موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك 2020، وناشد الحكومة بمد العطلة إلى يوم الأربعاء 5 أغسطس، أسوة بما حدث في عيد الفطر المبارك، وذلك لأن يومي الجمعة والسبت هما في الأساس عطلة رسمية، مطالبين باستعاضتهما ومنحهم إجازة يومين إضافيين.

وكانت رئاسة الوزراء قد أصدرت بيانًا بموعد إجازة عيد الأضحى المبارك، بالنسبة للوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، شركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، فمن المقرر أن تبدأ مع وقفة عيد الأضحى، وتستمر لمدة 5 أيام، تنتهي يوم الثلاثاء 4 أغسطس.

وتوقع البعض أن يخرج الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدًا بقرار يحدد فيه المدة النهائية لإجازة عيد الأضحى بالبنوك 2020، وكذلك للعاملين بالقطاعين العام والخاص، والضوابط التي ستضعها الحكومة للتعامل مع الأماكن العامة في العيد، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري