رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد مشالي وكواليس الساعات الأخيرة في حياة طبيب الغلابة

محمد مشالي وكواليس الساعات الأخيرة في حياة طبيب الغلابة

ينشر موقع شبابيك، كواليس الساعات الأخيرة في حياة الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة، قبل أن تفارق روحه جسده ويتوفى اليوم الثلاثاء 28 يوليو 2020.

وتوفي طبيب الغلابة كما يطلق عليه، في العديد من البرامج وعلى مواقغ التواصل الاجتماعي، محمد مشالي، فجر اليوم الثلاثاء، في مدينة طنطا، ومن المقرر أن يتم دفنه بمقابر عائلته بمسقط رأسه في محافظة البحيرة.

ونقل مواقع محلية عن مساعد طبيب الغلابة، كواليس الساعات تالأخيرة في حياة الراحل، حيث قال هاشم محمد: «أن الدكتور محمد مشالي شعر بالتعب والإرهاق منذ الأحد الماضي، ولم يستطع الذهاب للعيادة أمس الاثنين، وتوفي فجر اليوم داخل منزله بشارع البحر بمدينة طنطا».

يشار إلى أن العديد من المواقع والقنوات التليفزيونية، مثل برنامج باب الخلق للغعلامي محمود سعد، وبرنامج قلبي اطمأن للإماراتي غيث، زارو العيادة الخاصة بطبيب الغلابة وتحدثوا معه، في محيط مسجد السيد البدوي.

محمد مشالي ومواقف من حياته

محمد مشالي كن دائما ما يرسل رسالة لجميع من يلتقي به عن الغفه والكرم ورد الجميل والإحسان للوالدين، ومساعد المحتاجين، حيث قال في احد الحوارات التليفزيونية: «احساسي بالفقراء ومعايشتي لهم أهم ما امتلك في حياتي ومساعدة المحتاجين هي وصية أبي أوصاني بالفقراء خيرا».

وكان يقول محمد مشالي إن من أعظم المواقف التي أثرت فيه عندا احرق طفل نفسه بسبب عدم قدرة والدته على شراء علاجه، حيث احتضنه طبيب الغلابة حتى مات بين يديه، ودائما يؤكد: «أنه أتى إلى الدنيا لقضاء مهمة معينة، ولم تشغله الملابس أو السيارات الفارهة، فأنا أريد أن أقضي مهمتي بنجاح وهي علاج الفقراء».

وتخرج الدكتور محمد مشالي، من كلية الطب عام ١٩٦٧ من قصر العيني في تخصص باطنة عامة، وإنشاء عيادته منذ ذلك الوقت، وكان وأول قيمة كشف له ١٠ قروش، وعمل بالعديد من الوحدات الصحية ولديه 3 من الأبناء جميعهم مهندسين.

كما أن محمد مشالي دائما ما يؤكد أنه يعمل من أجل الغلابة ويسخر نفسه للفئات الفقيرة التي لا تملك ثمن كشف الأطباء حاليًا، قائلًا: «القليل فيه بركة ويكفيني القليل، صحيح كشفي 10 جنيه ولكن يأتي إلي يوميًا ما لا يقل عن ٢٠٠ حالة وهذا يكفيني».

معلومات عن محمد مشالي

رسائل محمد مشالي طبيب الغلابة

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة