رئيس التحرير أحمد متولي
 البنك المركزي المصري يحدد موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك

البنك المركزي المصري يحدد موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك

أعلن البنك المركزي المصري، في بيانٍ له صدر اليوم، عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2020، في جميع البنوك المصرية، والتي جائت مخيبة لآمال العاملين بها.

إعلان البنك المركزي إجازة عيد الأضحى 2020 بالبنوك

وذكر البيان الصادر عن البنك المركزي المصري، أن إجازة البنوك المصرية في مختلف محافظات مصر، ستبدأ يوم وقفة عرفات، الموافق الخميس 30 يوليو 2020/ 9 ذي الحجة 1441هجريًا، وتستمر على مدار 4 أيام، على أن تنتهي بانتهاء رابع أيام عيد الأضحى المبارك في الاثنين 3 أغسطس، 13 ذي الحجة.

ومن المقرر، وفقًا لبيان البنك المركزي، أن تستأنف البنوك، بكافة أنحاء الجمهورية، عملها يوم الثلاثاء 4 أغسطس القادم. بيان البنك المركزي جاء مخيبًا لآمال موظفي البنوك وجاء بيان البنك المركزي المصري مخيبًا لآمال بعض موظفي البنوك اللذين نادوا بمد إجازة عيد الأضحى المبارك إلى يوم الأربعاء القادم، على أن يستأنفوا عملهم يوم الخميس، مستندين في ذلك إلى أن يومي الجمعة والسبت تعدان عطلة رسمية أسبوعية، وأنهم بالتالي لم يستفيدوا بإجازاتهم.

وعلى جانب آخر، صرح البنك المركزي بهبوط ميزان المعاملات الجارية إلى 7.3 مليار دولار، خلال التسعة أشهر الأولى من السنة المالية 2019/ 2020، والتي انتهت في شهر يونيو الماضي، مقابل 9.8 مليار دولار في نفس الفترة من العام المالي الماضي، وأن التحسن في عجز حساب المعاملات الجارية، استمر للربع الثالث على التوالي، ليتراجع العجز بمعدل 39.2%، وذلك وفقًا للبيان الصادر عن البنك المركزي المصري اليوم.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري