رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار الذهب اليوم في مصر 28 يوليو 2020

أسعار الذهب اليوم في مصر 28 يوليو 2020

يبحث المصريون اليوم عن أسعار الذهب عيار 18، على محرك البحث جوجل، والذي شهد تصاعدًا في مطلع الأسبوع، ليستقر مرة أخرى مع نهاية الأسبوع الجاري، قبيل أيام من عيد الأضحى المبارك.

أسعار الذهب عيار 18

وقال عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أمير رزق، أن أسعار الذهب يوم الأحد الماضي شهدت استقرارا في الأسعار، حيث بلغت أسعار الذهب عيار 18، 726 جنيهًا.

وأضاف رزق، أن أسعار الذهب شهدت ارتفاعًا جديدًا أمس الاثنين، حيث سجل سعر الذهب عيار 18،في محال الصاغة المصرية، 737 جنيهًا، متوقعًا أن تشهد بورصة الذهب مزيدًا من الارتفاعات في الأسعار، خلال الأيام المقبلة، نظرًا لعدم استقرار الأسواق العالمية، بسبب توتر الأوضاع السياسية بين الولايات المتحدة والصين،

فضلاً عن استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، ما أدى إلى زيادة الطلب على الملاذات الآمنة ضد التضخم، والتي يعد الذهب أحدها. أسعار الذهب عيار 18 اليوم الثلاثاء وعاودت أسعار الذهب الارتفاع مرة أخرى اليوم الثلاثاء، وبالتالي تكون أسعار الذهب عيار 18 اليوم، قد بلغت 745 جنيهًا.

وأشار رزق إلى أن حركة البيع والشراء في سوق الذهب المحلي قد توقفت، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار، وبالتالي الإضرار بالتجار، موضحًا أن التجار لا يمكنهم التدخل في أسعار الذهب، التي تعد بورصة عالمية، تتأثر بسعر الدولار والأونصة العالمية، ويقتصر دورهم على حساب السعر، من خلال ضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن ثم تحدد الأسعار في السوق المصري.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري