رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل مقتل مصريين على يد سعودي يعملان لديه رميا بالرصاص

تفاصيل مقتل مصريين على يد سعودي يعملان لديه رميا بالرصاص

​​​​​​​أصدرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بيانا اليوم الثلاثاء، بشأن قضية مقتل مصريين في المملكة العربية السعودية على يد مواطن بالرصاص.

وأفاد البيان أن وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم عبد الشهيد، تتابع حادث مقتل مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات كنجارين مسلح، على يد مواطن سعودي بالرصاص، وذلك بعد أن نشبت مشاجرة حادة بينهما وبين المواطن السعودي تحولت إلى جريمة جنائية، وذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن الجاني اعترف بارتكاب جريمة القتل، وقام بتسليم نفسه إلى السلطات السعودية، مشيرة إلى أنه تم التحفظ على الجثتين، بسبب استمرار التحقيقات، كما تبين أن المواطنين المصريين الاثنين من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أحدهما يدعى عادل عبد الإمام حسين مواليد 1983 والآخر يدعى عز الدين محمد عبد الشافي مواليد 1967.

وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير مدققة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على المتابعة الفورية لأي حادث يتعرض له المواطنون بالخارج من قبل كافة أجهزة الدولة المعنية.
وقالت الوزيرة إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذي يتعامل مع المصريين على أنهم أخوة أشقاء تجمعهم روابط تاريخية، مضيفة: «أننا نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة