رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد صلاة عيد الأضحى 2020 في مصر

هل يوجد صلاة عيد الأضحى 2020 في مصر

أزالت الحكومة المصرية اللبس بخصوص صلاة عيد الأضحى هذا العام وأجابت عن سؤال المصريين: هل يوجد صلاة عيد الاضحى 2020 في مصر، لتوضح في بيان رسمي موقف صلاة عيد الأضحى في ظل أزمة كورونا.

وتقول الحكومة المصرية إنا حريصة على الحفاظ على سلامة المواطنين على الرغم من تخفيف الإجراءات الوقائية والاحترازية للتعايش مع أزمة كورونا.

وعلى الرغم من الانخفاض الكبير في أعداد المصابين والوفيات في مصر، فهل سيكون ذلك سببا في إقامة صلاة عيد الأضحى أم أن الأمر سيكون مثل عيد الفطر الماضي.

متى عيد الأضحى المبارك

أعلنت المملكة العربية السعودية في وقت سابق موعد بداية شهر ذي الحجة، والذي على أساسه يتحدد موعد بداية موسم الحج ووقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك.

وبدأ موسم الحج الأربعاء الثامن من شهر ذي الحجة الموافق 29 يوليو 2020 وهو يوم التروية الذي يتوجه فيه حجاج بيت الله الحرام إلى منى.

وبذلك يكون يوم وقفة عرفات الخميس التاسع من ذي الحجة الموافق 30 يوليو 2020، ويكون عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة العاشر من ذي الحجة الموافق 31 يوليو 2020.

هل يوجد صلاة عيد الأضحى 2020 في مصر

منعت وزارة الأوقاف والحكومة المصرية صلاة عيد الأضحى هذا العام مثلما فعلت في صلاة عيد الفطر المبارك.

لكن في نفس الوقت كلفت أئمة المساجد وعمالها بتشغيل تكبيرات العيد في مكبرات الصوت من الإذاعة المصرية وعدم فتح المساجد للمصلين.

كما قررت الوزارة أن يتم بث صلاة عيد الأضحى المبارك 2020 من مسجد السيدة نفيسة على أن يقتصر حضور الصلاة على أئمة المسجد والعاملين فيه فقط مع اتخاذهم الإجراءات الواقائية اللازمة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.