رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل تطبيق ضريبة الدخل على تجار المخدرات والدعارة

تفاصيل تطبيق ضريبة الدخل على تجار المخدرات والدعارة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، تفاصيل إعلان مصلحة الضرائب، تطبيق قانون ضريبة الدخل على كل من تجار المخدرات والدعارة وغيرهم.

تطبيق ضريبة الدخل على تجار المخدرات والدعارة

أعلنت مصلحة الضرائب، تطبيق قانون ضريبة الدخل على كل من تجار المخدرات والدعارة، وذلك عند القبض عليهم، نقلا عن رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب، ونقلت الخبر العديد من المواقع والصحف المصرية.

وقال سعيد فؤاد رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب، في تصريحات له، إن مصلحة الضرائب قررت إخضاع المضبوطات لضريبة الدخل، ومحاسبة الشخص المضبوط وفرض الضريبة عليه، حتى وإن كان الشخص المضبوط يمارس نشاط غير قانوني.

وفي تصريحاته، أضاف رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب، أنه عند القبض على تاجر المخدرات، واعترافه بأنه يمارس تهمة تجارة المخدرات، فيتم أخذ ضريبة منه على المدة التي قضاها في النشاط، حتى وإن كان غير قانوني، وتحدد الضريبة وفقا لما يحصل عليه من أموال.

وأشار في تصريحاته، إلى أنه سيتم إقرار مصلحة الضرائب بتلك القضايا، والتي ستشمل أيضا قضايا السلاح، وأيضا قضايا الدعارة، موضحا أن هذا لا يعد اعتراف بشرعية تلك الأنشطة، ولكنها مجرد إيراد يخضع للضريبة.

وقال رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب، إن الدروس الخصوصية أيضا سيتم إخضاعها لضريبة الدخل وتندرج تحت بند النشاط المهني الذي يعتمد على الفكر وليس على رأس المال ، وهذا لا يعني أنها أصبحت نشاط مشروع.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011