رابط التقديم في مدرسة الكهرباء 2020 وشروط القبول وطريقة التسجيل

ينشر «شبابيك» رابط التقديم في مدرسة الكهرباء 2020 للحاصلين على الشهادة الإعدادية الراغبين في الالتحاق بالفصول المشتركة بين وزارتى الكهرباء والتربية التعليم والتعليم الفني.

وأوضحت الشركة أن هناك 4 مراكز للتدريب واختبار الطلاب هذا العام وهي مركز تدريب محطات شمال القاهرة التابع لشركة القاهرةلانتاج الكهرباء، ومركز تدريب الشبكات بجنوب القاهرة والتابع للشركة المصرية لنقل الكهرباء، ومركز تدريب شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، ومعهد تدريب المقطم التابع لشركة جنوب القاهره لتوزيع الكهرباء.

شروط مدرسة الكهرباء 2020

وحددت القابضة للكهرباء عدد من الشروط للطلبة الراغبين فى اللتحق بفصول الكهرباء وهي :

  • أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الإعدادية العامة أو الازهرية من محافظات القاهرة الكبرى وتشمل «محافظة القاهرة، ومحافظة  الجيزة، ومحافظة القليوبية» عن دور مايو 2020  وذلك للذكور فقط.

  • ألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر 2020 عن 18 عاما.

  • يتم تقديم الاوراق الكترونيا نظرا لظروف كورونا على  موقع الشركه القابضه لكهرباء مصر من هنا.

موعد التقديم في مدرسة الكهرباء

وحددت الشركة مواعيد التقديم خلال الفترة من 16 أغسطس المقبل حتى 20 أغسطس 2020 مشددة، الا يسمح للطلاب التقدم بعد ذلك  الموعد.

ويتم التنسيق طبقا للحد الادنى الذي يحدده قطاع التعليم الفني محافظة القاهرة.

ولا يعتبر اجتياز اختبارات القدرات و اللياقة الطبية موافقه على القبول حتى يتم البت في الطلبات وفقا لترتيب المجموع تنازليا.

وأكدت الشركة القابضة أن هناك ٤ مدارس  يتم التقديم للدراسة بها وهي: جلال فهمى الثانوية المتقدمة نظام الخمس سنوات، وعين حلوان الثانوية الصناعية نظام ثلاث سنوات، وبنبان قادن الثانوية الصناعية نظام ثلاث سنوات ، والجيزه الثانوية الصناعية نظام ثلاث سنوات.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا