أسرع طريقة لتنظيف الكرشة في البيت وبدون جهد

يحب الكثيرون تناول الأجزاء المختلفة من لحوم المواشي بخلاف اللحم، ويتفننون في إعدادها بطرق معينة وأبرزها تلك الأنواع التي تخرج من بطون الأبقار والجاموس، إلا أن المشكلة الأكبر تكمن في تجهيزها أولا للطهي، ويقدم «شبابيك» في هذا التقرير طريقة تنظيف الكرشة.

أسرع طريقة لتنظيف الكرشة

ضعي الكرشة في ماء مغلي على النار لفترة وجيزة، ثم اخرجيها واتركيها لتبرد، وقومي بكشطها للتخلص من الأوساخ العالقة بها، حتى تتحول للون الأبيض، ثم ضعيها مجددا في إناء به ماء، وأضيفي إليه الخل وعصر الليمون، واتركيها لبعض الوقت حتى تنظف تماما، ثم قومي بتقطيعها، تلك هي واحدة من أسرع طريقة لتنظيف الكرشة.

طريقة لتنظيف الكرشة

هناك طريقة أخرى يمكن اعتبارها أسرع طريقة لتنظيف الكرشة، وهي تنقسم إلى قسمين، أولهما هو التخلص من الوبر الموجود خارجها، ويكون عن طريق غسل الكرشة بالماء العادي، ثم وضعها في ماء مغلي بعد إنزاله من النار، لبضع دقائق، مع التقليب، وبواسطة سكين، غير حاد، يمكن إزالة الأوساخ العالقة بها، عن طريق الكشط في عكس اتجاه نمو الوبر، وهنا سيتحول لونها إلى اللون الأبيض.

التخلص من رائحة الكرشة وتنظيفها

وللتخلص من بقايا الطعام التي لم يتسنى للحيوان هضمها، وللقضاء على الرائحة غير المحببة للكرشة، يمكنك إحضار وعاء به ماء، وضعي فيه نصف كوب من الخل الأبيض و4 ملاعق كبيرة من الملح، وعصير ليمون، وانقعيه لبضع ساعات، ثم اخرجيها وأعيدي نقعها مرة أخرى، لعدة مرات، وبعد ذلك ضعيها في قدر به ماء وفصين ثوم وورق غار وزنجبيل وملعقة صغيرة من الكمون واتركيها لتغلي، ثم اغسليها، وذلك للتخلص من الروائح تمامًا، وبذلك تكون جاهزة للطهي،  وهي تعد أيضًا واحدة من أسرع الطرق لتنظيف الكرشة.

كيف تنظف الكرشة

للتعرف على أسرع طريقة لتنظيف الكرشة في المنزل، يمكنه إحضار الكرشة طازجة، ثم وضعها في إناء به ماء ساخن، مضاف إليه ملح وخل حتى الغليان، ثم توضع به الكرشة وتترك لتغلي مرتين، وبسرعة شديدة يزال الجزء الأسود منها بسكين، لتتحول إلى اللون الأبيض، ثم توضع في لتر ماء مضاف إليه ملعقة بيكنج صودا وتترك لمدة 10 دقائق، ثم تنتشل من الماء وتغسل جيدًا بالدقيق فقط، وتكون بذلك جاهزة للطهي.

أسرع طريقة لتنظيف الكرشة بملح الليمون

توضع الكرشة في إناء واسع وعميق، وتغسل بالماء الجاري، لمدة 10 دقائق، للتخلص من الأوساخ، ثم تصفى جيدًا من الماء، وتنقع في وعاء به مقدار مناسب من ملح الليمون لمدة ساعة كاملة كحد أدنى، ثم تكشط بطرف سكين، وتغسل بالماء الجاري، وتنقع لمدة 15 دقيقة في ملح الليمون.

تخلصي من بقايا الأوساخ المتبقية بعد ذلك بالسكين أيضًا، وثم اغسليها بالماء، لتتحول للون الأبيض، تغسل الكرشة جيدًا بالملح والدقيق لمدة 10 دقائق، ثم تنقع في وعاء من الماء، ومضاف إليه كمية مناسبة من الخل والملح والليمون، لمدة ساعة، للتخلص من رائحتها، ثم تصفى وتغسل بالماء الفاتر جيدًا، وهذه الطريقة تعد أسرع طريقة لتنظيف الكرشة أيضًا.

 

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا