آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020 اليوم.. موعد إعلان النتيجة والأوائل وفتح التظلمات

تضمنت آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020 اليوم الجمعة، كشف مصادر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد ظهور النتيجة وإعلان أسماء الأوائل وفتح باب التظلمات.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آخر تطورات أعمال مراكز تقدير الدرجات والتصحيح على مستوى الجمهورية تمهيدا لإعلان النتائج خلال الفترة المقبلة.

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020 اليوم

ونقلت تقارير محلية عن مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه من المتوقع تحديد قائمة أوائل الثانوية العامة مساء الثلاثاء وإعلان نتيجة الثانوية العامة الأربعاء المقبل، وإعلانها بالمدارس الخميس أو السبت على أقصى تقدير ليتم فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة الأحد المقبل مع تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية.

وتشترط وزارة التربية والتعليم سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التمويلية.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم أن النتيجة سيتم إعلانها عقب إجازة عيد الأضحى، ولكن لم يتم تحديد يوما بعينه لإعلانها نظرا لاستكمال أعمال مراجعة النتيجة وتحديد الأوائل عقب العودة من الإجازة.

وأوضح أن جميع العاملين في الكنترولات طبقوا التعليمات بدقة في أعمال التقدير من خلال الالتزام بنماذج الوزارة وكذلك أهمية المراجعة وذلك لصالح الطلاب، موجها الشكر لجميع المشاركين في العملية الامتحانية.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

أنهى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الجدل الدائر حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020.

وكان وزير التربية والتعليم خرج بتصريحات جديدة الثلاثاء 21 يوليو، وهو آخر أيام عقد لجان اختبارات الثانوية العامة ليعلن الموعد النهائي لظهور النتيجة.

وكشف الدكتور طارق شوقي موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والتي أنهت امتحاناتها، اليوم الثلاثاء.

وقال شوقي في المؤتمر الصحفي الذي عقده الثلاثاء الماضي، عبر تقنية «فيديو كونفرانس»، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشار، إلى أنه سيتم الإعلان عن ضوابط العمل بالعام الدراسي الجديد بالمدارس الخاصة والدولية خلال مؤتمر صحفي يعقد في الأول من سبتمبر المقبل.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن الدروس الخصوصية في المنازل والسناتر ممنوعة، كاشفا أنه سيتم بث المواد على قنوات التليفزيون المجانية وبث مباشر من الوزارة في شكل كتب تفاعلية.​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا