رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار سد النهضة الإثيوبي.. رسائل قوية من الرئيس السيسي

آخر أخبار سد النهضة الإثيوبي.. رسائل قوية من الرئيس السيسي

يستعرض «شبابيك» آخر أخبار سد النهضة، بعد أن أطلق الرئيس السيسي مجموعة تصريحات قوية لطمأنة المصريين بعد إعلان الأولى بدء الملء بصورة أحادية في الوقت الذي تصر فيه مصر والسودان على التوصل لاتفاق ملزم يضمن حقوقهما في المياه.

آخر أخبار سد النهضة اليوم

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الشعب ينتابه كثير من الخوف بسبب قضية سد النهضة، معتبرا إياه قلق مشروع ولكن يمثل دافع قوي للعمل والشغل بشكل أكثر لتثبت قوتك.

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، أنه يقدر هذه الحالة من الخوف والقلق لأن المياه حياتنا.

وأضاف أن مصر لديها حق قوي في مياه النيل، وأن وجود مياه نهر النيل هو إحدى نعم الله التي لا تنقطع والمستمرة منذ الحضارات القديمة.

وأكد على ان مصر تحافظ دائما على حقوق الشعوب في الحياة، موضحا أن من حق كل دول أفريقيا أن يكون لديها اقتصاد قوي وشبكة قوية من الكهرباء والمشروعات الكبرى.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر تخوض معركة تفاوضية بشأن سد النهضة رافضا نغمة اتخاذ إجراء عسكري.

ملء سد النهضة

وواصلت الدولة الإثيوبية تحدي مصر والسودان بنشر فيديو لبدء ملء سد النهضة دون الاتفاق حتى الآن معهما على القواعد المنظمة للأمر بما يضمن عدم الاعتداء على حقوقهما.

وكانت إثيوبيا اتخذت الأسبوع الماضي إجراءات تعقد الأزمة القائمة بينها وبين مصر والسودان، حيث أعلنت اكتمال ملء سد النهضة المرحلة الأولى.​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة