مصريون يعيدون تداول فيديو عمدة عيد السؤال تاني كده.. ما السبب؟

أعاد المصريون اليوم البحث عن مقطع فيديو، انتشر منذ سنوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لرجل مسن بإحدى القرى، أثناء لقائه بإحدى القنوات، واشتهر بعبارة، عيد السؤال تاني.

وعرف صاحب مقطع عيد السؤال تاني، نفسه بأنه عمدة نزلة عليان، وبمجرد شروعه في الإجابة على سؤال المراسل، تلعثم في كلامه، ثم طلب من المراسل أن يعيد طرح السؤال عليه مجددًا.

أخذ مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي هذا الجزء من المقابلة وبدءوا في تداوله على سبيل السخرية، باعتباره أحد المقاطع الكوميدية، وأطلق عليه البعض لقب، عمدة قول السؤال تاني.

وتحت هاشتاج، طموحك في 2017، تداول رواد موقع تويتر صورًا لنفس الشخص، وعلق أحد المغردين عليها بـ:«هو بعد إذن حضرتك.. عيد السؤال تاني، ونشرت صفحة الثانوية العامة الصورة مرفقة بتعليق، عيد الثانوية تاني معلش عشان سرحت شوية، وعلق آخر فضمن هاشتاج، الاهتمام يطلب ولا ميطلبش، بعبارة، عيد السؤال تاني، مرفقًا بالصورة».

وظهر فيديو، عيد السؤال تاني للمرة الأولى في عام 2012، وحقق ملايين المشاهدات، على مواقع اليوتيوب، فيس بوك، تويتر، والمواقع الأخرى، وعادة ما يطرح رواد هذه المواقع بعض الأسئلة للإجابة عليها من متابعيها، فيقتبس بعضهم هذه الجملة للرد على سبيل المزحة، عندما يطرح السؤال في سياق كوميدي، أو عندما لا يجد أحدهم إجابة على أي من الأسئلة المطروحة عليه فيرد بنفس العبارة المذكورة، لتفادي الحرج.

​​​​​​​

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا