جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة تبدأ 22 أغسطس المقبل وتستمر حتى 2 سبتمبر 2020.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، إن الفئات المسموح لها بدخول امتحان الدور الثاني هم من رسبوا في امتحان الدور الأول في مادتين فأقل والذين قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد بسبب عذر قانوني.

وذكر أن هذه الفئات، هم فقط المستفيدين بالدرجة الفعلية للمادة، وأيضا الطلبة الذين قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول فى مادة أو أكثر، قائلا: «أن الطالب الذي رسب في 3 مواد دون عذر قانونى يعتبر راسبا ولا يحق له دخول امتحان الدور الثانى».

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة وجاء كالتالي:

  1. السبت 22 أغسطس امتحان اللغة العربية.

  2. الأحد 23 أغسطس اللغة الأجنبية الثانية.

  3. الإثنين 24 أغسطس  الجبر والهندسة الفراغية.-

  4. الأربعاء 26 أغسطس امتحان الفيزياء والتاريخ.

  5. الخميس 27 أغسطس  اللغة الأجنبية الأولى.

  6. السبت 29 أغسطس امتحان الكيمياء والجغرافيا.

  7. الأحد 30 أغسطس امتحان الديناميكا.

  8. الإثنين 31 أغسطس امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكامل.

  9. الأربعاء 2 سبتمبر الأحياء والفلسفة والاستاتيكا.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

ونقلت مواقع محلية عن مصادر بوزارة التربية والتعليم، توقعهم أنه من المتوقع تحديد قائمة أوائل الثانوية العامة مساء الثلاثاء القادم، وإعلان نتيجة الثانوية العامة الأربعاء المقبل، كما يتم إعلانها بالمدارس الخميس أو السبت على أقصى تقدير.

ومن المقرر فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، الأحد المقبل مع تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية، وتشترط وزارة التربية والتعليم سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم لها.

وزير التربية والتعليم يعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية

وكشف نائب وزير التربية والتعليم أن النتيجة سيتم إعلانها عقب إجازة عيد الأضحى، ولكن لم يتم تحديد يوما بعينه لإعلانها نظرا لاستكمال أعمال مراجعة النتيجة وتحديد الأوائل عقب العودة من الإجازة.

وأوضح أن جميع العاملين في الكنترولات طبقوا التعليمات بدقة في أعمال التقدير من خلال الالتزام بنماذج الوزارة وكذلك أهمية المراجعة وذلك لصالح الطلاب، موجها الشكر لجميع المشاركين في العملية الامتحانية.

وأنهى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الجدل الدائر حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا