رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020 اليوم بخصوص الموعد والأوائل ونسبة النجاح

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020 اليوم بخصوص الموعد والأوائل ونسبة النجاح

يستعرض «شبابيك» آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020 اليوم، في ظل انتظار التلاميذ إعلانها رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد الانتهاء من كافة إجرائاتها.

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020 اليوم

نفى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، ما أثير من أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، من ظهور نتيجة الثانوية العامة، مؤكدًا أنها مجرد اجتهادات صادرة عن جهات غير رسمية، وليست من وزارة التربية والتعليم.

وأضاف حجازي أن الوزارة مازالت متوقفة لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك، وأنه من المقرر استئناف عملها مجددًا عقب انتهاء الإجازة غدًا، على أن يستأنف الكنترول عمله في جمع النتيجة وتجهيزها للعرض على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، يوم الثلاثاء المقبل، بعد أن انتهت من عملية التصحيح قبيل العيد.

أوائل الثانوية العامة 2020

وأكد حجازي أن تحديد الموعد النهائي لظهور نتيجة الثانوية العامة، سيكون يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين، بحد أقصى، أما فيما يتعلق بأوائل الثانوية العامة، فقال أنه لم تصدر أية معلومات أيضًا في هذا الشأن، وأنه سيتم الالتزام بالمعهود سنويًا، من اتصال وزير التربية والتعليم بالأوائل في مكالمات هاتفية عقب ظهور النتيجة مباشرة، وتهنئتهم بالنجاح التفوق، وذلك سيكون من خلال بيان رسمي، سيصدر عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك مباشرة، وبلغ عدد هؤلاء الطلبة 30 طالب وطالب بالشعبتين العلمية والأدبية.

نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2020

وشهدت نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة في بعض المواد العلمية والأدبية، وهي اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الفيزياء، الفلسفة، علم النفس، والرياضيات البحتة، انخفاضًا عن العام الماضي، بنسبة تصل إلى 7.4%، فيما ارتفعت تلك النسبة إلى 19.2% في 6 مواد، هي الأحياء، الكيمياء، التاريخ، الجغرافيا، الجيولوجيا، والرياضيات التطبيقية.

وفيما يخص الراسبين والباقين للإعادة، فقد انتهت الكنترولات من حصرهم وإعداد الكشوف الخاصة بهم، استعدادًا للإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة، والبدء في أداء امتحانات الدور الثاني يوم 22 سبتمر القادم، كما انتهت من وضع درجات الرأفة والمقدرة بـ 10% لكل طالب، لتغيير حالتهم من راسبين إلى ناجحين.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري