رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار سد النهضة الإثيوبي.. فرصة جديدة لمصر للاتفاق مع إثيوبيا

آخر أخبار سد النهضة الإثيوبي.. فرصة جديدة لمصر للاتفاق مع إثيوبيا

يستعرض «شبابيك» آخر أخبار سد النهضة اليوم مع اقتراب الجلسة الجديدة بين دول النزاع بعد إعلان إثيوبيا بدء الملء بصورة أحادية في الوقت الذي تصر فيه مصر والسودان على التوصل لاتفاق ملزم يضمن حقوقهما في المياه.

آخر أخبار سد النهضة اليوم

وتنطلق جولة تفاوضية جديدة بين ممثلي مصر وإثيوبيا والسودان، غدا الاثنين، في تمام الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، عبر تقنية فيديو كونفرانس، في إطار المفاوضات المستمر لحل أزمة سد النهضة.

وتستأنف الجولة تحت رعاية الاتحاد الأفريقي، وبحضور المراقبين الدوليين من الولايات المتحدة الأمريكية وأعضاء من الاتحاد الأوروبي ومكتب الاتحاد الإفريقي برئاسة جنوب إفريقيا.

ويتناقش الأطراف المتنازعة، آليات القمة الإفريقية المصغرة، والتي يتباحث فيها الأطراف الآليات القانونية الملزمة وطرق الملء والتشغيل والتعامل أثناء الجفاف والجفاف الممتد.

ملء سد النهضة

وواصلت الدولة الإثيوبية تحدي مصر والسودان بنشر فيديو لبدء ملء سد النهضة دون الاتفاق حتى الآن معهما على القواعد المنظمة للأمر بما يضمن عدم الاعتداء على حقوقهما.

وكانت إثيوبيا اتخذت الأسبوع الماضي إجراءات تعقد الأزمة القائمة بينها وبين مصر والسودان، حيث أعلنت اكتمال ملء سد النهضة المرحلة الأولى.​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة