موعد مباريات دوري أبطال أوروبا.. البداية ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

انتهت المنافسات المحلية الأوروبية بصورة رسمية وينتظر عشاق كرة القدم في العالم أجمع عودة مباريات دوري أبطال أوروبا المتوقفة منذ فترة طويلة.

وينشر «شبابيك» موعد مباريات دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020 بعد أن تم الإعلان عنها رسميا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يوفيا»

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استئناف مباريات دوري الأبطال بداية من المباريات المتبقية من دور الـ16 والتي توقفت في مارس الماضي بسبب جائحة كورونا.

موعد مباريات دوري أبطال أوروبا

وأعلن يويفا في مؤتمر صحفي، أن مباريات أدوار الثمانية، وقبل النهائي والنهائي ستقام في الفترة من 12 إلى 23 أغسطس الجاري.

وتتبقى أربع مباريات في دور ثمن النهائي، وهيّ :مانشستر سيتي ضد ريال مدريد، يوفنتوس ضد ليون، بايرن ميونيخ ضد تشيلسي، وأخيرا برشلونة ضد نابولي حيث من المقرر أن تقام في يومي 7 و8 من أغسطس المقبل.

وكشف يويفا أن مباريات دور ربع النهائي ونصف النهائي ستقام في مدينة لشبونة البرتغالية حيث ستكون من مباراة واحدة فقط دون ذهاب أو إياب.

أما بالنسبة للمباراة النهائية فقد تم سحب تنظيم النهائي من مدينة إسطنبول التركية على أن يقام النهائي بملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة وتحديدا في 23 من شهر أغسطس المقبل.

وجاء سحب التنظيم من إسطنبول في النسخة الجارية ليمنح المدينة نفسها حق استضافة نهائي النسخة المقبلة، ثم تستضيف سان بطرسبرج الروسية نهائي 2022، وميونخ الألمانية عام 2023 ثم ملعب ويمبلي الإنجليزي في 2024.

وسمح يويفا خلال مباريات النسخة الحالية للأندية بإجراء خمس تبديلات، لكن مع عدم قيد أي لاعب جديد في البطولة.

وضمنت أربعة أندية الوصول لربع النهائي من البطولة القارية الأولى في القارة العجوز وهم باريس سان جيرمان وأتالانتا وأتلتيكو مدريد ولايبزيج.

وإليكم في السطور التالية، مواعيد مباريات دوري الأبطال بداية من دور الـ16 وحتى النهائي:

دور ثمن النهائي: ستقام في السابع والثامن من أغسطس.

دور ربع النهائي: ستقام على أربعة أيام بداية من 12 أغسطس وحتى 15 من نفس الشهر.

دور نصف النهائي: ستقام في يومي 18 و19 أغسطس.

دور النهائي: 23 أغسطس.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا