رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات ورابط التسجيل

موعد فتح التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات ورابط التسجيل

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد فتح التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات ورابط التسجيل، الذي يبحث عنه طلاب الثانوية العامة، للتسجيل في اختبارات القدرات، التي تشترط بعض الكليات اجتيازه قبل الالتحاق بها، ومنها كلية الفنون الجميلة، وكلية الفنون التطبيقية.

موعد فتح التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات 2020

يبدأ الموقع الإلكتروني، استقبال طلبات التسجيل لاختبارات القدرات، بداية من الخميس الموافق 6 أغسطس 2020، ويستمر حتى 20 أغسطس 2020.

وقالت مصادر تعليمية إن قواعد التنسيق تتعلق بالتوزيع الجغرافي للطلاب، ويتم استثناء أوائل الثانوية العامةن من قواعد التنسيق الجغرافي، وذلك عقب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، ووفقا لتصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، فمن المقرر اعتماد النتيجة الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020، وإعلانها رسميا الأربعاء الموافق 5 أغسطس 2020.

رابط التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات 2020

ويمكن التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات من خلال الرابط التالي من هنا، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، خطوات التسجيل لاختبارات القدرات.

خطوات التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات 2020

بعد الدخول للرابط السابق، يجب التسجيل بالرقم القومي ورقم الجلوس، ثم بعد ذلك تظهر للطالب البيانات الخاصة به، وعلى الطالب التأكيد على تلك البيانات، ثم ظهر قائمة بأنواع اختبارات القدرات وموعدها وأماكنها أيضا.

وبعد ذلك في الخطوة التالية، على الطالب تحديد اختبار القدرات الذي يرغب به، وتحديد الموعد المحدد للاختبار، وعلى الطالب طباعة الإيصال الذي حجر به الاختبار ليتمكن من أداء اختبار القدرات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011