رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط موقع وزارة الشباب والرياضة لحجز الدراجات إلكترونيا

رابط موقع وزارة الشباب والرياضة لحجز الدراجات إلكترونيا

تفتح وزارة الشباب والرياضة خلال ساعات موقعها الإلكتروني لحجز الدراجات الهوائية التي يقوم بتصنيعها مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع المرحلة الثانية، والتي ستكون خلال أيام قليلة.

وتعمل الهيئة على استكمال إنتاج 2500 دراجة هوائية لتسليمها إلى وزارة الشباب والرياضة ضمن اتفاق بين الوزارة والهيئة على إقامة خطة الإنتاج من أجل التصنيع لصالح مبادرة الوزارة.

موقع وزارة الشباب والرياضة دراجتك صحتك

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، محمد فوزي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم دائما بصحة ولياقة المواطن، وعلى نفذت وزارة الشباب والرياضة وفقا لتوجيهات الرئيس مبادرة دراجتك صحتك من خلال مشروع قومي كبير خاص باللياقة البدنية والصحية.

وأضاف فوزي، أن مبادرة دراجتك صحتك، من أهم أهدافها الحفاظ على صحة ولياقة المواطن وتعتبر وسيلة اقتصادية أيضا وسهلة في ممارستها ورياضة في متناول الجميع، وأن جميع فئات الشعب المصري تستطيع أن يحصل عليها ويمارس هذه الرياضة.

وتابع بأن المرحلة الأولى من المبادرة جرى طرح 1000 دراجة وعند الإعلان عن الحجز في بوابة مصر للشباب والرياضة وخلال ثلث ساعة حجزت الألف دراجة، وجرى توزيعها من خلال مركز شباب الجزيرة، مشيرا إلى أنه بعد أن تمت المرحلة الأولى بنجاح منقطع النظير وجرى الإعلان عن بدء المرحلة الثانية من المبادرة والتي ستبدأ في 6 أغسطس وسيجرى طرح 1400 دراجة.

أسعار عجل الهيئة العربية للتصنيع

ويصنع مصنع قادر نموذجين من الدراجات Phoenix A 55؛ وهى الدراجة الجبلية وسعرها 1932 جنيها من وزارة الشباب، وتصلح للطرق الممهدة وغير الممهدة، ومقاسها 26.

أما النوع الثاني فهو phoenix 2605، وهو الدراجة الهجين السريعة، ومناسبة أكثر للطرق الممهدة، فييلغ سعرها 2362 جنيها، ومقاسها 28.

وكان وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، قد عقد مؤتمرا صحفيا الأسبوع الماضى؛ لكشف تفاصيل المبادرة بحضور رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبدالمنعم التراس، وقيادات الوزارة، ومحافظ الجيزة.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن السعر المعلن للدراجة مناسب ومدعم من الوزارة، وبتسهيلات في السداد، ويمكن للشباب والمواطنين الراغبين في اقتناء الدراجات الدخول إلى البوابة الإلكترونية للوزارة لملء البيانات المطلوبة وتحديد نوع الدراجة المطلوبة، مقدما الشكر والتقدير لكل شركاء النجاح في تنفيذ المبادرة، وتوفير كل الدعم لها؛ لتحقيق الأهداف المرجوة منها على مختلف الأصعدة.​​​​​​​

ويمكن حجز الدراجات إلكترونيا عن طريق الرابط من هنا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة