رابط الموقع الرسمي للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020

رابط الموقع الرسمي للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020

ينشر موقع شبابيك الرابط الرسمي لنتيجة الشهادة الثانوية العامة لعام 2020 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم

للاطلاع على نتيجتك برقم الجلوس.. اضغط https://g12.emis.gov.eg/

ويحرص وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على تهنئة الأوائل كل عام تليفونيا، بعد ظهور النتيجة التى من المتوقع أن تظهر بعد قليل.

وقدم التهنئة أيضا من الوزير لجميع الأسر المصرية، على نجاح أبنائهم  في إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2019/2020.

ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي، نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2020، في حالة من القلق والتوتر يسيطر على الطلاب وأولياء أمورهم.

وكانت جميع كنترولات التصحيح، انتهت من تصحيح المواد وتحديد أسماء الأوائل، قبل إجازة عيد الأضحى المبارك على مستوى الجمهورية.

وقامت الكنترولات بعمليات الرصد وجمع الدرجات، وإضافة درجات الرأفة للطلاب الراسبين بزيادة 10% للمادة الواحدة، وفقًا لقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشرط تغيير حالة الطالب من راسب لدور ثاني أو من دور ثاني لناجح.

وبلغت نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي، بعد أن اقتربت من 80%.

وأظهرت العينات العشوائية لجميع المواد بالشعبتين الأدبية والعلمية نتائج عالية وجاءات كالتالي:

بلغت نسبة النجاح في  اللغة العربية 95.4٪، بينما  اللغة الإنجليزية 90.2٪، أما التاريخ بلغت نسبة النجاح 89.1 %، - فيما سجلت الجغرافيا 94.8٪، وبالنسبة لعلم النفس والاجتماع بلغت النسبة 95 %، فيما سجلت الفلسفة 91.8٪، أما الفيزياء بلغت نسبة النجاح للعينة العشوائية 79.4٪، بينما الأحياء سجلت 87٪،  أما الكيمياء سجلت 86.3 %، بينما الجيولوجيا بلغت نسبة النجاح 94.5%،  فيما سجل التفاضل والتكامل 87%، وهي نفس النسبة أيضا للرياضة التطبيقية.

ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠، انطلقت يوم  ٢١ يونيو 2020، وسط إجراءات احترازية مكثفة بجميع اللجان للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث لا يسمح لأي طالب الدخول إلى اللجنة دون ارتداء الكمامة، وكان التباعد الاجتماعي مطبق داخل كل لجنة على مستوى الجمهورية.

 

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا