رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة

نتيجة الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة

يستعرض موقع شبابيك لقرائه من طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مساء اليوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020، في مؤتمر صحفي.

وكشف وزير التربية والتعليم أن نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة 2020، قد بلغت 81.5%، ووصلت إلى 85% على مستوى المدارس الحكومية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن عدد الطلاب الأوائل قد بلغ 39 طالب وطالبة، وصل عددهم في المدارس الحكومية إلى 30، والمدارس الرسمية اللغات 3 والمدارسة الخاصة لغات 5.

 ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن نحو 18% طالب وطالبة قد حصلوا على مجموع 95% من إجمالي أعداد الطلاب الناجحين.

ولحساب المجموعة الكلي للطلاب الثانوية العامة بالنسبة المئوية يمكن للطالب أن يقسم مجموعه على إجمالي الدرجات النهائية وهو 410.

ثم ضرب حاصل القسمة في 100، وبذلك تخرج النسبة المئوية للطلاب وللتعرف على المجموع بالتحديد يتم اختيار أول 3 أرقام من جهة اليسار.

ويمكن للطالب الذي لا يجد رقم جلوسه الدخول على بوابة وزارة التربية والتعليم للمعلومات للحصول على أرقام الجلوس من خلال الرابط التالي من هنا.

ثم إدخال كود الطالب فيها، وهو الكود الذي سبق وتحصل عليه من إدارة المدرس أو منصة وزارة التربية والتعليم الإلكترونية.

نتيجة الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2020، من خلال المنصة الرسمية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم.

ويمكن ذلك من خلال الدخول على الرابط التالي من هنا، ثم يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به، أو اسمه بالكامل، والمحافظة التابع لها.

 

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية