رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الثانوية العامة 2020 محافظة الجيزة

نتيجة الثانوية العامة 2020 محافظة الجيزة

يسعى العديد مئات الآلاف من طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم، إلى الحصول رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 في محافظة الجيزة.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020، عن نتيجة الثانوية العامة 2020.

وأعلن الوزير عن أسماء أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 / 2020، في الشعب الثلاثة علمي علوم وعلمي رياضي وأدبي.

وبلغ عدد الطلاب الأوائل على مستوى الشعب الثلاثة نحو 39 طالب وطالب، توزعوا على المدارس الحكومية والرسمية اللغات والخاصة لغات.

وبلغ عدد الطلاب الأوائل في المدارس الحكومية المجانية 30 طالب وطالب، فيما بلغ عدد الطلاب في المدارس الخاصة لغات 5 طلاب، وبلغ عدد الطلاب الأوائل في المدارس الرسمية لغات 3.

وبلغت نسبة نجاح طلاب المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي المنصرم 81.5%، بينما ترتفع هذه النسبة على مستوى طلاب المدارس الحكومية المجانية إلى 85%.

ويستطيع الطلاب حساب النسبة المئوية بالمجموع الكلي الذي تحصلوا علي من خلال قسمة مجموعهم على المجموع الكلي والمقدر بـ 410 ثم ضرب ناتج القسمة في 100، واختيار أول ثلاثة أرقام من اليسار.

وبالنسبة للطلاب غير القادرين على التعرف على رقم الجلوس الخاص بهم التعرف عليه من خلال الدخول على مركز معلومات وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي من هنا .

ثم تسجيل كود الطالب وبعد ستفتح صفحة للطالب يمكنه التعرف من خلالها على البيانات الخاصة به ومن بينها رقم الجلوس.

نتيجة الثانوية العامة 2020 محافظة الجيزة

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 محافظة الجيزة، من خلال المنصة الرسمية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم.

ويمكن ذلك من خلال الدخول على الرابط التالي من هنا ، ثم يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به، أو اسمه بالكامل، والمحافظة التابع لها.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية