3
نتيجة الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية

نتيجة الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية

يسارع الآلاف من طلاب الشهادة الثانوية وأولياء أمورهم في مصر رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية.

وتم الإعلان ظهر اليوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020، عن نتيجة الثانوية العامة 2020، وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن أسماء أوائل الثانوية العامة.

وبلغ عدد الطلاب الأوائل على الثانوية العامة بشعبها الثلاثة 39 طالب وطالبة، جاء من بينهم 13 في شعبة علمي رياضيات.

كما جاء نحو 12 طالب وطالب في شعبة علمي علوم، و14 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية، ويتواجد نحو 30 منهم في المدارس الرسمية الحكومية المجانية بنسبة 75%.

وبلغت نسبة نجاح الطلاب في جميع المدارس العامة والخاصة والمتميزة، 81.5 % هذا العام، بينما بلغت نسبة النجاح بين الطلاب والطالبات داخل المدارس الحكومية 85.4%.

وقدرت نسبة النجاح في المدارس الخاصة 72% وفي المدارس الخاصة لغات 90%، وبالنسبة للطلاب في المدارس الرسمية المتميزة لغات فقد بلغت نسبة النجاح 87%، وعلى مستوى طلاب المنازل والخدمات فقد بلغت 57%.

ولحساب النسبة المئوية لمجموع نجاح الطالب يتم قسمة المجموع الذي تحصل عليه على المجموع النهائي والمقدر بـ 410، ثم يتم ضرب نتيجة القسمة في 100 واختيار أول ثلاثة أرقام من اليسار.

نتيجة الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية، من خلال المنصة الرسمية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم.

ويمكن ذلك من خلال الدخول على الرابط التالي من هنا ، ثم يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به، أو اسمه بالكامل، والمحافظة التابع لها.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا