خطأ في نتيجة الثانوية العامة 2020 ووزارة التربية والتعليم ترد

خطأ في نتيجة الثانوية العامة 2020 ووزارة التربية والتعليم ترد

فوجئ العديد من الطلاب، أثناء جمعهم لدرجات المواد، ومقارنتها بالمجموع الكلي، بوجود خطأ في نتيجة الثانوية العامة، بفارق نصف درجة، ما أثار الارتباك بينهم، ظنًا منهم أن حساب المجموع النهائي جاء خاطئًا.

ما هو الخطأ الذي حدث في نتيجة الثانوية العامة 2020

من جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن وجود خطأ في نتيجة الثانوية العامة، وتحديدًا في مادة اللغة العربية، والتي تضمنت زيادة نصف درجة لعدد كبير من الطلاب، وذلك على رابط الوزارة الذي خصصته لمعرفة النتيجة، وأنها ستتدارك ذلك الأمر، مؤكدة أن المجموع الكلي للطالب هو الصحيح، وليس مجموع كل مادة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم التحقيق في واقعةوجود خطأ في نتيجة الثانوية العامة، بعد البحث فيه ومعرفة هل حدث ذلك الخطأ بالفعل أم لا، حفاظًا منه على حقوق الطلاب.

ما هي المواقع التي عدلت الخطأ في نتيجة الثانوية العامة

وتداركت بعض المواقع الإلكترونية، التي حصلت على حق نشر نتيجة الثانوية العامة، ذلك الخطأ، وقامت بتصحيح النتيجة، من خلال حذف نصف الدرجة المضافة، عن طريق الخطأ، لمادة اللغة العربية، من بينها موقع اليوم السابع، الدستور، والوطن.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

وكان الدكتور طارق شوقي، قد اعتمد، صباح اليوم، نتيجة الثانوية العامة، بنسبة نجاح 81%، وأعلن عن أسماء أوائل الجمهورية، ثم أعلنت نتائج جميع الطلاب على موقع الوزارة وعدد من المواقع الأخرى، ومن المقرر ظهورها غدًا بجميع المدارس.

موقع وزارة التربية والتعليم لمعرفة نتيجة الثانوية العامة

وأتاحت الوزارة رابط خاص بها عبر موقعها الإلكتروني، لكي يتسنى لطلاب الثانوية العامة معرفة نتيجتهم، من خلال كتابة رقم الجلوس على الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg/.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011