رئيس التحرير أحمد متولي
 انتحار طالبة ثانوية عامة في الغربية بسبب المجموع

انتحار طالبة ثانوية عامة في الغربية بسبب المجموع

أقدمت طالبة بالثانوية العامة تدعى «حنان. ر. ع» لإنهاء حياتها في مدينة سمنود بمحافظة الغربية، بعد حصولها على مجموع سيئ.

وفور أن اطلعت الفتاة على النتيجة وقبل عودتها للمنزل لمواجهة أهلها، اتجهت إلى نهر النيل، وألقت بنفسها، خوفا من معاتبة أهلها على المجموع السيئ.

انتقلت قوات الشرطة والإنقاذ النهري بعد إبلاغ الأهالي بقيام فتاة بالقفز في مياه نهر النيل، وما يزال جاري البحث عن الجثة لانتشالها.

كان مدير أمن الغربية، اللواء هاني مدحت، تلقى إخطارا من العميد أحمد العدروسى مأمور مركز سمنود بورود إشارة إلى شرطة النجدة بانتحار الفتاة المذكورة ١٧ عاما، من أهالي مدينة سمنود، بالقفز من أعلى كوبري سمنود في نهر النيل.

انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وتبين قيام طالبة بالصف الثالث الثانوي بالقفز من أعلى الكوبري العلوي في نهر النيل، لمرورها بأزمة نفسية، بعد حصولها على مجموع سيئ في الثانوية العامة، ويواصل رجال الإنقاذ النهري جهودهم لانتشال الجثة ونقلها لمشرحة مستشفى سمنود العام.​

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قد اعتمد نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ظهر اليوم بنسبة نجاح 81%.

وأعلن الدكتور طارق شوقي أسماء أوائل الثانوية العامة هذه السنة وبلغ عددهم 39 طالب وطالب من مختلف محافظات الجمهورية في القسم العلمي بشعبتيه العلوم والرياضيات والأدبي.

وأتاحت الوزارة نتيجة الثانوية العامة بصورة إلكترونية بعد ساعات من اعتمادها على موقعها الرسمي على الإنترنت وعدد من المواقع الإخبارية.

وتسلم الوزارة خلال الأيام المقبلة استمارات نجاح طلاب الثانوية العامة في المدارس، مع التأكيد على الالتزام بالتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة