رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة الغير منظمة 2020 لشهر أغسطس

موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة الغير منظمة 2020 لشهر أغسطس

ينتظر مئات الآلاف من المواطنين المشتغلين في الحرف المختلفة موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة الغير منتظمة لشهر أغسطس 2020.

وكانت الحكومة المصرية والمسئولة عن صرف المنحة الاستثنائية للعمالة الغير منتظمة أجلت العملية لما بعد عيد الأضحى المبارك.

موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة الغير منتظمة

وكشفت تقارير محلية نقلا عن مصادر حكومية موعد صرف المرحلة الثالثة والأخيرة من منحة كورونا للعمالة غير المنتظمة، التي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لهذه الفئة مساندة لهم من الدولة في ظل تفشي جائحة كورونا، وتعرضهم لخسائر كثيرة بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الوباء.

وأضافت المصادر أن صرف المرحلة الثالثة وقدرها 500 جنيه من إجمالى 1500 جنيه، خلال الأيام المقبلة والذي سيكون صاحب قرار الإعلان عن بدء الصرف، بيد اللجنة العليا المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

 وكشفت المصادر الحكومية أنه سيجرى صرف الدفعة الثالثة والأخيرة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى مباشرة، وسيكون الصرف عبر ماكينات الصرف الآلي، لنفس الأشخاص الذين صرفوا المرحلتين الأولى والثانية، ولن تكون هناك أي إضافات جديدة.

وأوضحت المصادر أن اللجنة الوزارية التى تم تشكيلها برئاسة رئيس الوزراء، وتضم فى عضويتها وزارات التضامن والمالية والقوى العاملة والتموين والاتصالات، لرعاية العمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا أن السبب فى تأخر الصرف إلى ما بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى يرجع إلى حرص الدولة على صرف المعاشات قبل حلول عيد الأضحى، ما أدى إلى انشغال جميع خطوط وماكينات الصراف الآلي التابعة لمكاتب البريد، بصرف هذه المعاشات وتعذر فرصة صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة.

وأضافت أن صرف المرحلة الثالثة من المنحة سيتم بنفس الإجراءات التى صرف بها المستحقون الدفعتين الأولى والثانية، حيث يكون الصرف بموجب كارت مسبق الدفع، بعد أن ترسل وزارة الاتصالات رسالة نصية على الهاتف المحمول للمستحق، تحدد فيها اليوم الذى يستطيع خلاله صرف المنحة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة