رئيس التحرير أحمد متولي
 تقرير وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن فيروس كورونا.. انخفاض الإصابات والوفيات

تقرير وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن فيروس كورونا.. انخفاض الإصابات والوفيات

يستعرض «شبابيك» الأرقام الواردة في تقرير وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن فيروس كورونا الخاصة بأعداد حالات الإصابة الجديدة والوفيات ومن تعافوا.

ويتسائل الكثيرون حول «كم أعداد كورونا في مصر اليوم الثلاثاء» رغبة في الاطلاع على تقرير وزارة الصحة اليومي في ظل التراجع الذي تشهده منذ بضع أيام.

وتنشر وزارة الصحة والسكان المصرية بيانا يوميا يتضمن أعداد حالات الإصابة الجديدة، والوفيات، ومن تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية، ومن تعافوا بالكامل وخرجوا من مستشفيات العزل.

وحمل تقرير وزارة الصحة اليوم الثلاثاءء أنباء مطمئنة للمواطنين، حيث انخفض عدد حالات الإصابة الجديدة والوفيات كذلك.

تقرير وزارة الصحة اليوم عن فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 1503 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافيين من الفيروس إلى 45569 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان، أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 24 حالة جديدة.

وقال إنه طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 94752 حالة من ضمنهم 45569 حالة تم شفاؤها، و 4912 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة