رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار حرائق لبنان اليوم الأربعاء 5 أغسطس.. وفاة مواطن مصري جديد

آخر أخبار حرائق لبنان اليوم الأربعاء 5 أغسطس.. وفاة مواطن مصري جديد

نعت السفارة المصرية في لبنان المواطن المصري على إسماعيل السيد شحاته من مركز سمنود محافظة الغربية، متأثرة بإصابته جراء الانفجار الذي وقع في بيروت.

 وقدمت  السفارة تعازيها لأسرته وذويه، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان الى أرض الوطن، ليصبح عدد الضحايا اثنين وشخص آخر مفقود.

وصباح اليوم الأربعاء أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان، وفاة المواطن المصري إبراهيم عبد المحسن القفاص، متأثرة بإصابته جراء الانفجار الذي وقع في بيروت.

 وقدمت  السفارة تعازيها لأسرته وذويه، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان الى أرض الوطن.

وفي نفس السياق، أبلغ مواطنون مصريون السفارة باختفاء زميلهم رشدي رشدي أحمد الجمل، الذي كان يتواجد بمحيط موقع الانفجار، وتهيب السفارة بأي شخص تتوافر لديه معلومات الاتصال على الخط الساخن 0096176654634 وكذلك الرقم 009611825566 (الرقم الداخلي 102 و104).

ووقع انفجار ضخم هز العاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس الثلاثاء، أسفر عن وفاة 25 شخصا وإصابة أكثر من 2500 آخرين، وأثار الرعب في نفوس سكانها، بعد تصاعد سحابة دائرية بيضاء وأعمدة دخان في المكان، واهتزاز الأراضي في المناطق المحيطة به.

وأكد حسان دياب، رئيس الحكومة اللبنانية، أن ما حدث لن يمر من دون حساب المتسبب فى الكارثة يجب أن يدفع الثمن، ونحن فى مصيبة ولكننا نتحصن بقول الله تعالى إنا لله وإنا إليه راجعون.

فيما أفادت فضائية "أل بي سي" اللبنانية، أن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت حدث أثناء عملية لحام في فجوة بالجدار منعًا لسرقة نترات الأمونيوم المقدرة بنحو ٢٧٠٠ طنًا والتى تسببت في شدة الانفجار الذي وقع أمس الثلاثاء.

و استنكر مجلس الدفاع الأعلى اللبناني وجود ٢٧٠٠ طنًا من نترات الأمونيوم، لعدة سنوات بمرفأ بيروت معتبرًا ذلك أمرًا غير مقبول ومرفوض.

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي قالت إن منزلها الواقع ‏في وسط العاصمة بيروت سقطت واجهته الزجاجية بسبب الانفجار لكنها لم تكن ‏متواجدة بداخله، لارتباطها بتصور مسلسلها أسود فاتح، إلا أن العاملات في منزلها أصيبوا بجراح في ‏الوجه والرأس بعد سقوط الزجاج عليهن وتم نقلهن لأحد المستشفيات.‏

وكان حزب الله اللبناني علق على الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت،  اليوم الثلاثاء، وخلف ورائه عشرات الضحايا ومئات المصابين.

وقدم حزب الله في بيانه بالمواساة لهذه المأساة الوطنية لجميع الشعب اللبناني ، لأن  هذه الفاجعة الأليمة وما خلفته من دمار غير مسبوق وعواقب خطيرة على مختلف المستويات تستدعي من الجميع التضامن والوحدة والعمل المشترك لتجاوز آثار هذه المحنة القاسية.

ووجه الحزب التحية إلى جميع الطواقم الطبية والتمريضية وهيئات الإغاثة الإنسانية ورجال الدفاع المدني والإطفاء الشجعان على جهودهم الكبيرة في الانقاذ والاسعاف والمساعدة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011