رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020

آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020

 

ارتفعت أسعار الذهب ما بين 17: 15 جنيها  حسب العيار في وقت قياسي لم يتجاوز الـ12 ساعة، نتيجة لارتفاع أسعار المعدن النفيس عالميا بواقع ١,١٠٪  في بدايه تعاملات اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020.

و حققت أسعار الذهب أرقاما قياسية غير مسبوقة، أمس الثلاثاء، على  المستوى العالمي بعد تخطي سعر الأوقية حاجز الـ ٢٠٠٠ دولار، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع السعر المحلي بواقع 19 جنيها في أقل من 24 ساعة، ويقترب عيار 21 الأكثر شيوعا من الألف جنيه بالمصنعية بعد تجاوز سعره لـ900 جنيه.

وجاءات أسعار الذهب اليوم  الأربعاء في مصر كالتالي

عيار ١٨ : 784.25

عيار ٢١ : 915

عيار ٢٤ : 1045.70

الجنيه الذهب : 7320

السعر العالمي : 2041

وأوضح إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة في الغرفة التجارية، أن الذهب تزايد عالميا بقيمه 0.80% وكذلك الفضة أيضا ارتفعت بقيمة 3.90%أمس الثلاثاء، فيما سجل الذهب زيادة بنسبة  ١,١٠٪ ، والفضة بنسبة 3.10%، بسبب استمرار تذبذب قيمة الدولار الأمريكي خاصة أمام اليورو بعد وصولها لأدنى مستوى في ٤ أشهر وأيضا أمام الفرنك السويسري بعد وصولها لأدنى مستوى في ٥ سنوات،  بجانب تسجيل أدني مستوي له في ٥ اشهر أمام اليوان.

وأضاف واصف أن تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين خلال الفترة الأخيرة،ساهم بشكل كبير في ارتفاع الأسعار، عقب توجه الاستثمارات للمعادن النفيسة والذهب بشكل خاص مقارنة بغيرهم من الأصول المحفوفة بالمخاطر.

وأشار واصف، أن الذهب يعتبر ملاذا آمنا، بسبب بعض التخوفات من أن  تطول مدة  انتشار فيروس كورونا، والتي  دفعت البورصات العالمية الى التراجع وسط حالة من الركود الكبير، بالإضافة إلى ضخ ٢,٦ مليار دولار في الصناديق الاستثمارية الخاصة بالذهب في خلال أسبوع.

وارتفعت أسعار الذهب بشكل خيالي منذ شهور وبالتحديد عقب ظهور فيروس كورونا، الذي أدى إلى تباطئ كبير في النمو الاقتصادي، الأمر الذي دفع العديد من المستثمرين والدول إلى الذهاب للمعدن النفيس باعتباره الملاذ الامن، وارتفعت الأسعار بعد زيادة الطلبات المستمرة على شراء الذهب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011