رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة أسيوط المرحلة الثانية.. خفض الحد الأدنى للقبول

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة أسيوط المرحلة الثانية.. خفض الحد الأدنى للقبول

أعلنت محافظة أسيوط اليوم الأربعاء، تنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الثانية، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي 2019-2020.

وكانت أسيوط الجديد أعلنت في يونيو الماضي الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة بواقع 260 درجة بسبب ارتفاع المجاميع الناتج عن حصول معظم الطلاب على درجات مرتفعة في الفصل الدراسي الثاني عن الأبحاث التي أعدوها بديلا للامتحانات.

وتعلن كل محافظة تنسيق المرحلة الثانية بها عقب استقبال طلبات التقديم من قبل الطلاب وأولياء الأمور وفي حالة وجود أماكن شاغرة بالمدارس تعمد إلى تخفيض الحد الأدنى للقبول.

تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2020 المرحلة الثانية

وقرر محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، تخفيض درجة الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2020–2021 إلى 5 درجات ليصبح مجموع القبول 255 درجة بدلا من  260 درجة، وذلك بناءً على دراسة وقرار اللجنة المشكلة برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، صلاح فتحي وبعض قيادات مديرية التربية والتعليم.

وأوضحت المحافظة في بيان أن هذا جاء وفقا لمجموعة من الآليات التي ارتكز عليها المقترح ومنها عدد الفصول الدراسية المحددة للقبول بالصف الأول الثانوي والمجهزة بالإضافة إلى القرارات الوزارية المنظمة لكثافة المرحلة الثانوية وكثافة الفصل وهو أقصى كثافة يمكن للفصل استيعابه نظرا لارتفاع الدرجات النهائية للطلاب في الفصل الدراسي الثاني مع تقييم الأبحاث التي تقدموا بها نتيجة للظروف الراهنة.

موعد التقديم بالصف الأول الثانوي محافظة أسيوط

وأكد على أولياء الأمور الراغبين فى إلحاق أبناءهم بالصف الأول الثانوي العام وفقا لهذا القرار النزول بعدد الدرجات المقررة والمسموح بها، التقدم بالأوراق المطلوبة حسب الأماكن الشاغرة بجميع الإدارات التعليمية الخمس، على أن تكون مدة التقديم عشرة أيام من تاريخ الإعلان.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو مربع الإدارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الإعدادية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة