أقسام إعلام عين شمس وتنسيق القبول بها

يبحث خريجي الثانوية العامة عن تنسيق الكليات، لمعرفة مدى إمكانية الالتحاق بأي منها، ومن بين الكليات التي يرغب الكثيرين في التحاق بها، هي كلية الإعلام، ونستعرض لكم أقسام كلية الإعلام جامعة عين شمس وتنسيق القبول بها.

مستويات الدراسة في قسم الإعلام بجامعة عين شمس

قسم علوم الاتصال والإعلام، هو أحد أقسام كلية الآداب، بجامعة عين شمس، وتنقسم الدراسة، في هذا القسم، إلى ثلاثة مستويات، هي:

المستوى الأول: ومدته سنتين دراسيتين، ويدرس فيهما الطالب علم النفس، الاجتماع، السياسة، الاقتصاد، القانون، فضلاً عن اللغتين العربية والأجنبية، ويكون فيهما معرفة عامة في شتى المجالات، وإحاطته علمًا بكافة المجريات على الصعيدين المحلي، والدولي.

المستوى الثاني: ويبدأ من الفرقة الثالثة، ويختار فيه الطالب التخصص الذي يكون شخصيته الإعلامية، من التخصصات التالي: الصحافة، الإذاعة والتليفزيون، العلاقات العامة والإعلان.

أما المستوى الثالث، فينمي القسم لدى الطالب، من خلاله، المهارات الشخصية الإعلامية، ويتم تدريبه بشكل مكثف على كافة مجالات العمل الإعلامي، من صحافة، إذاعة وتليفزيون، العلاقات العامة والإعلان، ويدرب القسم الطلاب داخل الكلية على يد ممارسون متخصصون في مختلف المجالات الإعلامية، من صحفيين، إذاعيين، مخرجين، ومعدي برامج، وذلك بخلاف التدريبات التي يتلقونها على يد أعضاء هيئة التدريس بالقسم، بدءًا من إعداد المواد الإعلامية، صياغتها، وإخراجها في شكلها النهائي، ويتدرب على هذا الأساس.

تنسيق كلية الآداب إعلام عين شمس 2019

وأعلنت بوابة الحكومة المصرية عن تنسيق كلية الآداب، التي تضم ضمن أقسامها، قسم علوم الاتصال والإعلام، حيث قبلت بمجموع 360.0 درجة كحد أدنى.

 

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا