إضافة كلية الإعلام جامعة المنوفية إلى تنسيق الثانوية العامة 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها إضافة كلية الإعلام بجامعة المنوفية لتنسيق الكليات للعام الدراسي الجديد 2020-2021.

كلية الإعلام جامعة المنوفية

وقالت الوزارة إنه في ضوء صدور القرار الوزاري رقم 2441 بتاريخ 5 أغسطس 2020 والخاص ببدء الدراسة بكلية الإعلام جامعة المنوفية، فسيتم إضافة  الكلية إلى قائمة الكليات التي يتم عقد الاختبارات بها على موقع التنسيق الإلكتروني خلال مرحلة اختبارات القدرات، وذلك في ضوء قواعد التوزيع الجغرافي.

وأعلن رئيس جامعة المنوفية، الدكتور عادل مبارك، أن اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات وافقت على بدء الدراسة بكلية الإعلام جامعة المنوفية للعام الجامعى ٢٠٢٠-٢٠٢١، وأنها الكلية الوحيدة بمحافظات الدلتا لتصبح صرح علمى متميز، وإنجاز جديد تحقق بالعمل والمثابرة لإضافة كليه جديده لكليات جامعة المنوفية لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكد رئيس الجامعة أهمية دور الإعلام في التأثير على الرأي العام العربي والعالمي، لذا سعينا لإنشاء كلية إعلام قادرة على إعداد وتأهيل خريجين متميزين أكاديميا ومهنيا للمنافسة في سوق العمل فى مختلف تخصصات المجال الإعلامى سواء الإذاعة والتليفزيون، أو الصحافة، أو العلاقات العامة والإعلان، والتدريب على أحدث أساليب الكتابة الصحفية للصحف المطبوعة والإلكترونية، بجانب الأساليب الإخراجية، وأساليب التصميم الحديثة للمواقع الإلكترونية، واكتساب مهارات العمل في مجالات العلاقات العامة والإعلان، وكيفية الإدارة الإعلامية للأزمات المحلية والدولية والتنظيمية، مؤكدا أن كلية الإعلام ستكون إضافة جديدة متميزة على مستوى الجامعات المصرية.

​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا