مكتب تنسيق كلية الشرطة 2020 لطلاب الثانوية

أعلنت وزارة الداخلية عن موعد التقديم لكلية الشرطة، للحاصلين على الثانوية العامة، الأزهرية، والثانوية العامة من الخارج، والدبلومات الأجنبية، للعامين 2019/2020، من خلال مكتب تنسيق كلية الشرطة.

تنسيق كلية الشرطة

يجب على الطالب المتقدم للالتحاق بكلية الشرطة، الحصول على 65% كحد أدنى من مجموع الثانوية، بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات، وذلك وفق تنسيق العام 2019.

موعد التقديم لكلية الشرطة

وأوضحت وزارة الداخلية أن التقديم لكليات الشرطة، بالنسبة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها، والثانوية الأزهرية، لعام 2020، يبدأ من الأربعاء 5 أغسطس، وحتى 20 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني.

وبالنسبة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الخارج، والدبلومات الأجنبية لعام 2020، فقد بدأت من الثلاثاء 4 أغسطس، وتستمر إلى الخميس 5 أغسطس، من خلال مكتب التنسيق بكلية الشرطة.

أما ذوي المؤهلات الجامعية والشهادات الأعلى، فيبدأ التقديم من 4 أغسطس وحتى 3 سبتمبر القادم، من خلال مكتب التنسيق أيضًا.

كيف يتم التقديم لكلية الشرطة لطلبة الثانوية العامة والأزهرية

يقوم خريجي الثانوية العامة والأزهرية، الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة، بالتقديم عبر عدة خطوات، وذلك من خلال:

الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية: https://www.moi.gov.eg/.

الدخول على صفحة أكاديمية الشرطة من خلال هذا الرابط: https://academy.moi.gov.eg/policeonlineservices/select_case.aspx.

إدخال الرقم القومي للمتقدم بالطلب.

إدخال رقم جلوس المتقدم بالطلب.

اختيار اليوم الذي يناسبه لأداء اختبارات القدرات.

سوف يظهر للطالب بعد هذه الخطوة، رقم اللجنة والرقم السري الخاص به، والذي سيستخدمه للتواصل مع موقع الأكاديمية.

الأوراق الواجب تقديمها لكلية الشرطة

يشترط أن يقدم الطالب إفادة، تتضمن اسمه، رقم القيد، رقم اللجنة، اختبار القدرات، تعليمات الأمن، وذلك بعد طباعتها من موقع الأكاديمية.

 عدد 4 صور 4*6.

شهادة الميلاد

بطاقة الرقم القومي

شهادة الثانوية العامة، أو إيصال مكتب التنسيق، أو بيان درجات معتمد من الإدارة التعليمية المختصة، أو صورة ضوئية معتمدة طبق الأصل.

 نموذج طلب الالتحاق بالكلية، بعد طباعته من الموقع السابق ذكره، وملأ البيانات المطلوبة، وإحضار عند التوجه لمقر الكلية.

ماذا بعد تقديم الأوراق اللازمة للالتحاق بكلية الشرطة

يتوجه الطالب بالأوراق المطلوبة إلى أكاديمية الشرطة، والدخول من البوابة رقم 5،

بعد التحقق من إرفاق نموذج طلب الالتحاق معه، والتحقق من شخصيته.

الحصول على ملف التقديم والنماذج الخاصة بوثائق التعارف، من خلال منافذ سداد الرسوم.

ثم يتوجه الطالب إلى مقر لجنته، لاستلام بطاقة التردد بعد ختمها بهاتم اللجنة، وبها سيسمح له بالتردد على الأكاديمية.

ثم ينتهي اليوم، بالتوجه إلى مقر اختبار القدرات.

ولكي يتمكن الطالب الذي أنهى إجراءات التقديم للالتحاق بكلية الشرطة، من معرفة نتيجة اختبار القدرات، عليه الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالأكاديمية، وإدخال الرقم السري والرقم القومي.

في حالة نجاح الطالب، سيتحدد له موعد اختبار المقاس والقوام، أما إذا ما وجد أنه راسب في اختبار القدرات، فلن يسمح له بإعادة الاختبار مرة أخرى.

الطالب الناجح في الاختبار السابق، سوف يتوجه لإجراء اختبار المقاس، بمقر لجنة اختبار المقاس، وفي حالة جتيازه بنجاح، عليه التوجه لأداء اختبار القوام، أما في حال رسوبه، فلن يحق له إعادة الاختبار.

في حال النجاح في اختبار القوام، والذي سيتعرف عليه الطالب من خلال الموقع الإلكتروني المشار إليه، فعليه التوجه مجددًا إلى مقر اللجنة الخاصة به، في اليوم التالي، بـ 4 صور شخصية، بطاقة الرقم القومي، بطاقة التردد، وثائق التعارف الخاصة بإجراء التحريات التي تم تسليمها له مع ملف التقديم، والإقرارات الموجودة بالملف، لاستكمال إجراءات التقديم باللجنة، استعدادًا لإجراء الكشف الطبي، الذي سيتم تحديد موعده حينها.

أما الطالب الذي رسب في اختبار القوام، فيحق له، بخلاف الاختبارات السابقة، إعادة اختباره، بدون رسوم، وسيتم تحديد موعد الإعادة عن طريق الإنترنت.

على الطالب المؤهل لأداء الكشف الطبي، التوجه إلى اللجنة، مصطحبًا معه بطاقة الرقم القومي، بطاقة التردد، وعدد 2 صورة شخصية.

الطالب الناجح في الكشف الطبي، عليه التوجه في اليوم التالي للجنة، للخضوع للاختبار النفسي، أما الراسب، فيمكنه الإعادة، ولكن بعد سداد الرسوم المقررة، وسيتعرف على موعد الإعادة قبل مغادرة اللجنة.

اختبار السمات الشخصية، ويخضع له الطالب الناجح في اجتياز الاختبارات السابقة، وسيتعرف على موعده إلكترونيًا أيضًا، وعليه التوجه في اليوم التالي إلى مقر اللجنة الخاصة به، بـ 4 صور شخصية، ملف التقديم بعد استيفائه، وكافة المستندات، لتحديد موعد الاختبار الرياضي، إذا ما اجتاز الاختبار، أما إذا لم يتمكن من ذلك، فلن يحق له إعادته.

الاختبار الرياضي، إذا ما اجتازه الطالب، فسوف يتحدد له ميعاد الكشف الطبي المتقدم، أما رسوبه، فلن يحرمه من حق الإعادة، بعد سداد الرسوم المقررة، وسيتحدد موعدها داخل اللجنة.

على الطالب الذي اجتاز الكشف الطبي المتقدم، التوجه لإجراء الاختبار التحريري، عن طريق جهاز الكمبيوتر، من كتيب، معلومات عن مصر ومعلومات عامة، والذي سيتسلمه الطالب مع كراسة الالتحاق، استعدادًا لإجراء اختبار الهيئة، ويتم خلالها المفاضلة بين الطلبة الذين اجتازوا الاختبارات وتوافر فيهم وفي أقاربهم حتى الدرجة الرابعة، شرط حسن السيرة والسمعة، بحسب قانون أكاديمية الشرطة واللائحة الداخلية لها.

هل يحق لطلاب الدور الثاني دخول كلية الشرطة؟

يحق للطلاب الذين سيؤدون امتحانات الدور الثاني، التقدم للالتحاق بكلية الشرطة، وذلك في نفس الموعد المحدد لزملائهم الناجحين في امتحانات الدور الأول الثانوي، وبنفس الخطوات والإجراءات المذكورة سلفًا، ولكن في اختبارات القدرات، المقاس، والقوام فقط، على أن تستكمل إجرءات القبول عقب ثبوت نجاحهم في امتحانات الدور الثاني، والحصول على المجموع الذي يحدده التنسيق للقبول بالكلية.

كيفية التقديم لاختبارات الشرطة للحاصلين على الثانوية العامة من الخارج، وطلبة الشهادات الأجنبية وما يعادلها

بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة من الخارج، ففي هذه الحالة، يسمح لهم بالتقديم إلى مكتب التنسيق بمقر أكاديمية الشرطة مباشرة، وليس عن طريق الإنترنت، ولكن سيسمح لهم من خلاله بمتابعة نتائج الاختبارات فقط.

أما طلاب الشهادات الأجنبية، فيجب أن يقدموا أصل شهادة المعادلة، الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

كيف يقدم خريجي الجامعات والمؤهلات الأعلى لكلية الشرطة؟

يمكن لهؤلاء التقدم بشهادة المؤهل الجامعي، أو الدرجة العلمية الحاصل عليها، بالإضافة إلى الأوراق الأخرى، من شهادة الميلاد، بطاقة الرقم القومي، وشهادة الثانوية العامة، إلى مكتب تنسيق كلية الشرطة مباشرة، وليس من خلال شبكة المعلومات الدولية، على أن تعلن مواعيد الاختبارات ونتائجها، عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية.


 

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا