منح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا 2020-2021

ينشر موقع شبابيك تفاصيل منح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2020-2021 والتي أعلنت عنها الجامعة بشكل رسمي.

وتقدم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عدة منح دراسية للطلاب تحت إطار منح التفوق العلمي وكذلك منح التفوق الرياضي وكذلك منح لأبناء العاملين في الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

كما تقدم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا منح لأبناء الشرطة والقوات المسلحة وأبناء الضباط المهندسين العاملين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

منح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

وقسمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا المنتح المقدمة للطلاب على النحو التالي

منح التفوق الأكاديمي

 يقصد بالتفوق الأكاديمى التفوق الدراسي بناء على الدراسة في المرحلة الثانوية؛ ويحسب بناءً على نسبة متساوية (50%: 50%) من: مجموع الطالب في الثانوية العامة المصرية (دون الشهادات المناظرة) ودرجات امتحان القبول بالجامعة وعلي ألا يقل هذا المتوسط عن 90%.

وفي هذا التصنيف للمنح تكون المنح موزعة على النحو التالي:

منح التفوق للمحافظات

يمنح اعلى طالبان في متوسط نسب مجموعى الثانوية العامة وامتحان القبول بالجامعة، من كل محافظة من المحافظات المصرية منحة تفوق تساوي الإعفاء من 75% من المصروفات الدراسية غير شاملة الإقامة والتغذية.

وفى حالة عدم وجود طلبة من محافظة ما يتم ترحيل منح هذه المحافظة إلى محافظة أخرى وفقا للدور وبدءا بمحافظات الصعيد، بالإضافة إلى ذلك تقدم الجامعة خمس منح تفوق أخرى للطلاب من محافظتي الوادى الجديد وشمال سيناء.

منح التفوق

يمنح الطلاب المتفوقون نسب تخفيض على المصاريف الدراسية غير شاملة الإقامة والتغذية وفقا لمتوسط نسب مجموعى الطالب في الثانوية العامة ودرجات امتحان القبول بالجامعة وفقا لما يلى:

40 % تخفيض للمصاريف الدراسية للطلاب الحاصلين على مجموع 95 % فأكثر

30 % تخفيض للمصاريف الدراسية للطلاب الحاصلين على مجموع 90 – 95 %

20 % تخفيض للمصاريف الدراسية للطلاب الحاصلين على مجموع 85 – 90%

منح مدارس المتفوقين (STEM)

يمنح الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس STEM 40% نسبة تخفيض للمصروفات الدراسية غير شاملة الإقامة والتغذية.

يمنح الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس STEM برج العرب على 50% نسبة تخفيض للمصروفات الدراسية غير شاملة الإقامة والتغذية.

الطلاب المقيدين بالجامعة

بالنسبة للطلاب المقيدين بالجامعة ولا يستمتعون بأى نوع من انواع المنح يحصلون على منحة تفوق مقدارها 20% تخفيض للمصاريف الدراسية غير شاملة الأقامة والتغذية للعام الدراسى في حالة حصولهم على مجموع 3.5 للعام الجامعي السابق تقدير عام وليس التركمي.

منح التفوق الرياضي

مخصصة للطلاب الحاصلين على ميداليات في بطولات عالمية، عربية، أو أفريقية في لعب فردية أو جماعية يحصلون على منح كاملة، اعفاء من المصروفات الدراسية والإقامة والتغذية.

منح أبناء العاملين

مخصصة لأبناء العاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة المصرية اليابانية ومنسبيها، حيث يحصل أبناء العاملين بالجامعة المصرية اليابانية والذى انقضى على تعيينهم بالجامعة عام على المنح التالية ما داموا على قوة العمل بالجامعة.

أبناء أعضاء هيئة التدريس: يحصلون على تخفيض 50% للمصاريف الدراسية غير شاملة الإقامة والتغذية.

أبناء العاملين بالجامعة: يحصلون على تخفيض 75% للمصاريف الدراسية غير شاملة الأقامة والتغذية.

الأخ أو الأخت لأى طالب أو طالبة تدرس بالجامعة يحصل على إعفاء 25% للمصاريف الدراسية غير شاملة الأقامة والتغذية عند الالتحاق بالجامعة.

الأخ أو الأخت لأى خريج من الجامعة يحصل على اعفاء 20% للمصاريف الدراسية غير شاملة الأقامة والتغذية عند الالتحاق بالجامعة.

كل من التوأم أو الأخوة/الأخوات يحصل على اعفاء 25% للمصاريف الدراسية غير شاملة الأقامة والتغذية عند التحاقهم في الجامعة في نفس العام الأكاديمى.

أبناء شهداء الجيش والشرطة

يحصلون على اعفاء 100% من المصروفات الدراسية والإقامة والتغذية عند التحاقهم بالجامعة بعد تقديم المستندات الرسمية التي تثبت ذلك.

أبناء افراد القوات المسلحة والشرطة، أبناء العاملين بالجامعات والمدارس الحكومية يحصلون على اعفاء 25% للمصاريف الدراسية (غير شاملة الأقامة والتغذية) عند التحاقهم بالجامعة.

أبناء الضباط المهندسين العاملين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة

تقدم الجامعة عدد خمس منح كاملة لآبناء الضباط العاملين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة وتوزع بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وموافقة الجامعة وبعد اجتياز شروط القبول بالجامعة.

منح التفوق الأكاديمي التي تقدمها الجامعة تقدم للطلاب حديثي التخرج من مرحلة الثانوية العامة.

جميع المنح لا تشمل مصاريف إعادة أي مقرر بناء على رسوب الطالب أو طلبا لتحسين التقدير.

يوقع الطالب وولي أمره على عقد المنحة ويعد ذلك إلتزام من الطرفين – الجامعة والطالب – بشروط المنحة المقدمة.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا