إتاحة فرصة ثانية للتقديم في وظائف المدارس المصرية اليابانية للمعلمين 2020-2021

ينشر «شبابيك» رابط وطريقة التقديم في وظائف المدارس المصرية اليابانية للمعلمين 2020-2020، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن وجود فرص عمل للمدرسين بالعام الدراسي الجديد.

وأكدت وحدة المدارس المصرية اليابانية، أنها قامت بمرا جعة بعض بيانات المعلمين الذين لم يستطعوا استكمال بياناتهم.

وأشارت إلى أن ذلك بعد ورود عدة شكاوي لعدم تمكن البعض من استكمال التقديم الخاص بالمعلمين، لذلك قامت الوحدة بمراجعة هذة الحالات وتم إتاحة فرصة أخيرة للتسجيل مرة أخرى لمن صادفهم هذه المشكلة عقب تسجيل الرقم القومي، وتؤكد على أن التسجيل سيكون لمرة واحدة فقط.

وتجدون في هذا التقرير موعد ورابط فتح التقديم لوظائف المدارس المصرية اليابانية وفرص العمل المتاحة وقواعد وإجراءات القبول بها.

التقديم في وظائف المدارس المصرية اليابانية 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2020/2021، ابتداء من الخميس الموافق 23 يوليو 2020 ولمدة 15 يوما.

وبينت الوزارة أن خطوات التقدم للمعلمين ستكون عن طريق ملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة التي تقيس مدى قدرة المتقدم على القيادة والتعليم والتعلم وتهيئة بيئة تعليمية للابتكار وحب التعلم.

وشددت الوزارة على المتقدمين بضرورة قراءة شروط التقدم المعلنة عبر الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه قبل بدء إجراءات التسجيل والالتزام بها، ومن يخالف هذه الشروط يعرض نفسه للاستبعاد نهائيًا ولن يكون له حق إعادة التسجيل أو الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن التقديم يكون بصورة إلكترونية عبر الرابط من هنا.

وظائف المدرسين 2020 المدارس المصرية اليابانية

وأضافت الوزارة أن الوظائف المتاح التقدم إليها هي «مدير مدرسة، ووكيل مدرسة، ومعلم فصل رياض أطفال، ومعلم مساعد رياض أطفال، ومعلم (Math)، ومعلم (Science)، ومعلم لغة عربية، ومعلم لغة إنجليزية، ومعلم تربية رياضية، ومعلم تربية فنية، ومعلم تربية موسيقية، ومعلم غرفة مصادر» أطفال احتياجات خاصة»، وأخصائي نفسي، وأخصائي اجتماعي.

وطالبت الوزارة المتقدمين بضرورة التأكد من خدمة الانترنت لديهم قبل بدء مراحل التسجيل، حيث سيكون لكل متقدم فرصة واحدة فقط للتسجيل ولن يسمح بإعادتها مرة أخرى، بالإضافة إلى التأكد من تفعيل البريد الإلكتروني الشخصي وكتابته بطريقة صحيحة حيث أنه سيكون أداة التواصل في حالة اجتياز الاختبار وإرسال النتيجة.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا