رئيس التحرير أحمد متولي
 ارتفاع أسعار الذهب اليوم.. سعر جرام الذهب عيار 21 في طريقه للألف

ارتفاع أسعار الذهب اليوم.. سعر جرام الذهب عيار 21 في طريقه للألف

واصلت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس، الارتفاع بسرعة كبيرة محطمة المستويات القياسية التي تسجلها منذ فترة مرتبطة في ذلك بالارتفاع العالمي في المعدن النفيس.

وينشر «شبابيك» سعر جرام الذهب للراغبين في الاطلاع على قيمة المعدن النفيس وذلك بعد أن وصل سعر جرام الذهب عيار 21 لأعلى مستوى في تاريخه خلال الفترة الماضية.

وشهدت أسعار الذهب في مصر قفزة كبيرة للأعيرة المختلفة على مدار الأيام القليلة الماضية نتيجة لارتفاع العالمي في قيمة المعدن الأصفر.

ونستعرض في هذا التقرير أسعار الذهب الآن وبخاصة سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا في السوق المصرية على شكل حلي نسائية.

أسعار الذهب الآن

وشهدت أسعار الذهب في مصر اليوم ارتفاعا طفيفا مقارنة بالأمس في ظل موجة الصعود وتحطيم المستويات المرتفعة التي تسجلها، حيث الارتفاع العالمي عند نفس المستوى.

وارتفعت أسعار الذهب بداية تعاملات الخميس، فسجل عيار 24 وهو الأعلى في السوق المصرية حوالي 1055 جنيه، في مقابل 792 جنيه لعيار 18، و7400  للجنيه الذهب.

وعلى المستوى العالمي يبلغ سعر الأوقية 2052 دولارا أمريكيا وهو رقم قياسي لم تصل له من قبل.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

أما جرام الذهب عيار 21 الذي يهتم به المصريون كثيرا كونه ضمن مصروفات الزواج التي تمنح للعروس عرفا، ويسجل اليوم 920  جنيها بدون مصنعية.

وعلق نائب رئيس شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، إيهاب وصفي، على ارتفاع أسعار الذهب قائلا إن تلك الأرقام القياسية التي نراها لأول مرة مرتبطة بالزيادة العالمية.

وأضاف أن الذهب عالميا ارتفع لأعلي مستوياته منذ 9 سنوات و يبتعد عن اعلي نقطه تاريخيه بمسبة 4%، موضحا أن ذلك يأتي بعد تدفق 40 مليار دولار في النصف الأول من السنه في صناديق الذهب بعد هروله المستثمرين لشراء الذهب كملاذ امن و تدني اسعار الفائدة.

وأوضح وصفي أن الوقت الحالي يعد مناسبا للشراء أكثر من البيع في ظل توقع استمرار الارتفاعات خلال الفتره القادمة، مضيفا أنها قد تتباطئ لجني الأرباح في الأسواق العالمية.​​​​​​​​

وقال عضو الشعبة العامة للذهب بالغرفة التجارية، أمير رزق، إن أسعار الذهب تشهد ارتفاعا غير مسبوقا، وأن أسعار الذهب محليا سجلت ارتفاعاً بحوالي ٤٥٪؜ مقارنه بأسعار الذهب بنهاية العام الماضي، متوقعا استمرار صعود الأسعار خلال الفترة المقبلة، ووصول سعر عيار ٢١ إلى ١٠٠٠ جنيه بنهاية العام.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة