تفاصيل تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2020 محافظة المنوفية.. تصريحات لمديرية التعليم

يستمر طلاب وأولياء أمور بمحافظة المنوفية في الاستعلام عن تنسيق دخول الثانوية العامة في المرحلة الثانية للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وردت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية على استفسار أولياء الأمور بشأن إعلان تنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الثانية، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي 2019-2020.

وكانت محافظة المنوفية أعلنت في يونيو الماضي الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة بواقع 250 درجة بسبب ارتفاع المجاميع الناتج عن حصول معظم الطلاب على درجات مرتفعة في الفصل الدراسي الثاني عن الأبحاث التي أعدوها بديلا للامتحانات.

وتعلن كل محافظة تنسيق المرحلة الثانية بها عقب استقبال طلبات التقديم من قبل الطلاب وأولياء الأمور وفي حالة وجود أماكن شاغرة بالمدارس تعمد إلى تخفيض الحد الأدنى للقبول.

تنسيق الثانوية العامة محافظة المنوفية 2020 المرحلة الثانية

وأكدت المديرية أنه لا يمكن حاليا تخفيض درجة تنسيق القبول للثانوي العام، إلا بعد انتهاء المدارس الثانوية من استلام وتسجيل ملفات الطلبة للوقوف على كثافة الفصول.

وأشارت الي أنه يوجد تعليمات مشددة لمديري عموم الإدارات بالتنبيه على المدارس الثانوية بسرعة الانتهاء من استلام وتسجيل ملفات الطلبة واخطارنا بالمدارس التي تطلب استكمال كثافة الفصول بها للنزول بدرجة تنسيق القبول بهذه المدارس .

وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن المدارس التي تم نزول درجات تنسيق القبول بها بنهاية شهر أغسطس الجاري.

تنسيق الصف الأول الثانوي محافظة المنوفية

اعتمد محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، تنسيق القبول بمرحلتى الثانوى العام والثانوي الفني للعام الدراسى 2020/2021، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة، حيث بلغت درجات القبول بالثانوي العام والرياضي 250 درجة والثانوي العام الخاص 252 درجة

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو مربع الادارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.​​​​​​​

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا