كل المعلومات عن نظام الدراة في كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة الحديثة


مصروفات كلية حاسبات ومعلومات mti الجامعة الحديثة 2020

تعد كلية الحاسبات والمعلومات من الكليات التي سيصبح المستقبل الجديد معتمدا عليها في جميع المجالات سواء كانت في الطب أو الهندسة أو غيرها من الكليات الأخرى. كلية الحسابات بطبيعة الحال هي كلية التكنولوجيا المواكبة للتطور العلمي والعملي أيضا حيث أصبحت ذات شأن كبير فالمجتمع وهي المستقبل القادم في التطور العلمي.

الجامعة الحديثة (MTI) من الجامعات الخاصة التي أنشأت كلية الحاسبات المعلومات فيها فتعتمد الدراسة فيها علي نظام الساعات المعتمدة. حيث يقع العام الدراسي في ثلاث فصول.

- يبدأ الفصل الدراسي الأول (الخريف) في سبتمبر.

- يبدأ الفصل الدراسي الثاني (الربيع) في فبراير.

- يبدأ الفصل الدراسي الثالث (الصيف) في يونيو وهو ما يسمى Summer Course وهوا للطلاب المتعثرين فالمواد التي لم يجتازوها خلال الفصلين الأول والثاني. ويمكن تسجيل 3 دورات بحد أقصى في الدورات الصيفية في أي عام دراسي.

كلية حاسبات ومعلومات – Computer Science الجامعة الحديثة (MTI)

تطلب الكلية من جميع الطلبة حضور الفصول الدراسية المقررة عليهم بإنتظام. ويجب علي الطالب حضور ما لا يقل عن 75% من الفصول للسماح له بالجلوس في الإمتحانات النهائية. كما يجب علي الطالب إبلاغ مكتب القسم بالظروف المخففة التي قد تجبرة علي التغيب. لا يعفي الغياب الطالب من المسؤولية عن الواجبات التي يغطيها خلال فترة الغياب. يفصل الطالب في حال إذا تغيب لفترة أطول دون عذر يقبله مجلس الكلية ويوافق عليه المجلس الأكاديمي بالجامعة.

لغة التدريس في الكلية: هي اللغة الإنجليزية لكلية الحاسبات والمعلومات.

الرسوم الدراسية لكلية الحاسبات والمعلومات خلال سنة 2020 - 2021: تقدر بمبلغ 32.500 للسنة الواحدة.

يدفع الطالب الأجنبي جميع الرسوم الدراسية بالجنيه الإسترليني ، بالإضافة إلى 1000 جنيه إسترليني تدفع مرة واحدة عند التسجيل الأولي. يتم دفع جميع الرسوم بالجنيه الإسترليني وفقًا لسعر الصرف المعلن في يوم الدفع.

تمنح الكلية الحاسبات والمعلومات درجة البكالوريوس في التخصص التالي:

- علوم الكمبيوتر (CS)

- نظام معلومات (IS)

يحتاج الطالب إلى اجتياز الكلية وحصولة علي درجة البكالوريوس دراسة واجتياز 48 دورة بمشروع التخرج. كما أن مجموع الساعات المعتمدة المطلوبة للتخرج 144 ساعة.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا