مصاريف الجامعة الفرنسية في مصر 2020 وتنسيق القبول للعام 2021

يستعرض «شبابيك» مصاريف كليات الجامعة الفرنسي في مصر 2020، حيث ينتظر أولياء أمور وطلاب إعلان أسعار الدراسة بالتخصصات المختلفة في العام الدراسي المقبل للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

وننشر في هذا التقرير تنسيق كليات الجامعة الفرنسية في مصر، ومصاريف الدراسة بها، والأوراق المطلوبة للتقديم الذي بدأ مع ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي.

كليات الجامعة الفرنسية في مصر

تضم الجامعة الفرنسية في مصر، وهي إحدى الجامعات الأهلية عددا من الكليات في تخصصات دراسية مختلفة بينها كلية الهندسة بأقسامها المختلفة، وكلية العلوم التطبيقية ونظم المعلومات، وكلية اللغات وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية العلوم الإدارية وكلية القانون.

تنسيق الجامعة الفرنسية في مصر

أعلنت الجامعة الفرنسية في مصر تنسيق القبول بكلياتها معتمدة على تنسيق الجامعات الخاصة الذي أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، وهو على النحو التالي:

كلية الطب البشري 95%، و90% لكليات الصيدلة، بالإضافة إلى 80% لكلية الهندسة، و60 % كحد أدنى لكليات اللغات والإعلام والعلوم التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية، بالإضافة إلى 55 % لكليات القانون والزراعة وباقي التخصصات.

شروط وأوراق القبول في الجامعة الفرنسية

ينبغي على الطالب الذي يريد الالتحاق بالجامعة الفرنسية في إحدى كلياتها، أن يكون قد أتم شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

ينبغي على الطالب أن يكون متقنا للغة الفرنسية بجانب اللغة العربية والإنجليزية، لإن مقررات الدراسة باللغة الفرنسية، بجانب بعض المقررات بالعربية والإنجليزية، لخلق خريج قادر على التعامل باللغات الثلاث في مجاله.

ينبغي على الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالجامعة الفرنسية، إحضار شهادة الثانوية العامة وصورة منها، وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي وصور منهما، بالإضافة إلى 4 صور شخصية للطالب، مع بطاقة ولي الأمر، وملئ استمارة طلب الالتحاق بالجامعة.

مصاريف الجامعة الفرنسية

بلغت مصروفات كلية الهندسة في الجامعة الفرنسية، نحو 80 ألف جنيه للطلاب المصريين و7 آلاف دولار أو يورو للطلاب الوافدين، مقابل 65 ألف جنيه مصري لكلية نظم المعلومات و6000 دولار أو يورو للوافدين، بالإضافة إلى مبلغ 55 ألف للطالب المصري بكلية اللغات التطبيقية و6000 دولار أو يورو للطالب الأجنبي.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا