تنسيق كلية الطب العسكري 2020 لطلاب الثانوية

ينشر موقع «شبابيك »في السطور التالية تنسيق كلية الطب العسكري 2020، وشروط القبول بها، لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، بعد إعلان وزير الدفاع قبول دفعات بالكليات العسكرية.

ويستعد طلاب الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية، من خريجي دفعة العام الجاري والماضي للتقديم، بتنسيق الكليات العسكرية، حيث يرغب كثير من طلاب الثانوية العامة والأزهرية في الالتحاق بالكليات العسكرية.

شروط القبول بكلية الطب بالقوات المسلحة

ألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2020 عن 21 سنـة .

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة العلوم) فقط (من الذكور) وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي.

تنسيق كلية الطب العسكري 2020

ومن المتوقع أن يبلغ الحد الأدنى لتنسيق كلية الطب العسكريللقبول 97% فأكثر.

يدرس الطالب لمدة ست سنوات، ويتعلم خلالها: «علـوم طبية، علوم إدارية وانسانية، علوم عسكرية عامة».

المؤهل الدراسي لكلية الطب بالقوات المسلحة

درجة البكالوريوس في الطب والجراحة.

شهادة اتمام الدراسة العسكرية.

يسمح لخريجى كلية الطب بالقوات المسلحة استكمال الدراسات العليا فى الطب (دبلوم - ماجستير - دكتوراه) من كليات الطب فى الجامعات المصرية.

رابط تنسق الكليات العسكرية

ويمكن للطلاب الراغبين في التقدم للكليات العسكرية من طلاب الثانوية العامة او الثانوية الأزهرية، تسجيل بياناتهم للالتحاق في الكليات والمعاهد العسكرية من هـنــا، او من خلال الدخول مباشرة على الرابط التالي(https://tansiq.mod.gov.eg/Paused.aspx).

قبول دفعات جديدة بالكليات العسكرية

وصدق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

كما سمحت القواعد التي صدق عليها وزير الدفاع، لطلاب الشعبة العلمية (علمي علوم)، الالتحاق في 4 كليات عسكرية، كما أن الشروط القبول بكل كلية، وضعت التخصص في الدراسة الثانوية كعامل تفصيل للالتحاق بها.

إرشادات هامة للطلاب من القوات المسلحة

عليك أن تعلم أن تقييمك يبدأ منذ شراء الملف، لذا فعليك الإلـتـزام التام بتنفيذ التعليمات الصادرة إليك بكل دقة.

عليك الالتزام بتنفيذ تعليمات ملء الملف وكتــابة جميع البـيانات المطلوبة دون إغفال أى منها عمدا أو سهوا.

يجب الالتزام بالحضور في التوقيتات المحددة لأداء الاختبارات المختلفة وعدم التأخـير لأى سبــب ولــن يلــتفت لأى طلب لإعـادة الاخــتبــار.

عليك أن تبذل قصار جهدك فى أداء الإختبارات المختلفة لتـحقــيق أعلى الدرجات.

عليك التأكد من أن تفوقك أثناء مراحل اختبارات القبول هو الفـــاصل فى اختيارك.

إعـــلــــم أنـك فـي منافســة شريفـة مـــع كل أقرانـك وأنهـم يرغبـون مثلـك تمامـا في النجـاح ولـن يتم اختيـــار كـل مـن يجتـاز الاختبــارات بنجــاح، بـل سيتم اختيـار أفضــل العناصــر التــى ستحقــق النجــاح بأعلـــى الدرجــات فـي جميـع الاختبـارات وليس فـي درجـاتـك العلميــة في شهــادة المؤهـل فقط.

 

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا