معلومات وبيانات التسجيل وحسابات البنوك الخاصة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا


شرح طريقة التسجيل في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2020 بالصور

نقدم لكم في موقع شبابيك شرحا وافيا بالصور لطريقة التسجيل في قائمة الراغبين في الالتحاق بإحدى كليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالنسبة لطلاب الشهادة الثانوية من العام والأزهر والطلاب الوافدين من الخارج.

خطوات التسجيل في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

أولا: قم  بالدخول على الرابط الرسمي للجامعة، وبعدها ستعرض لك نافذة صغيرة

قم باختيار كلمة Apply Form لفتح ملف تسجيل جديد.

 

بعدها تظهر لنا نافذة نقوم باختيار أحد الخيارين إذا كانت جنسيتك مصرية اختر Egyptian أما إذا كنت من الجنسيات الأخرى اختر Non-Egyptian.

 

ستظهر لك صفحة بها اختيارين المربع الأول هو الخاص بالشهادة الثانوية ومن أين تم الحصول عليها حيث تقوم باختيار الشهادة الحاصل عليها إما ثانوية عامة مصرية أي من داخل مصر أو ثانوية عامة معادلة عربية أي قادم من أحد الدول العربية أو ثانوية عامة معادلة أجنبية من دول غير عربية.

المربع التالي هو لسنة الحصول على الشهادة الثانوية حيث تقوم باختيار سنة الحصول على الشهادة الثانوية.

 

بعدها سيظهر لك نموذج التسجيل بداية يعرض لك الشروط التي وضعتها الجامعة وبعد قرائتها تقوم بالضغط على مربع أسفل الصفحة في الخانة الصفراء  بأنك توافق على الشروط ثم اضغط على Forward للمتابعة.

 

بعد المتابعة ستظهر لك خانة البيانات الخاصة بك الاسم بالكامل باللغة العربية والإنجليزية ورقم الإقامة والرقم القومي. بعد ملء هذه الاستمارة نضغط على Forward للمتابعة.

بعدها ستظهر لك معلومات التواصل الخاصة بك مثل المحافظة ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني . وبعدها سيقوم موقع الجامعة بإرسال رمز تحقق إلى بريدك الإلكتروني للتأكد من فاعلية البريد وأنه يعمل للتواصل معك لاحقا في حال القبول. وبعد ملء هذه الاستمارة نضغط على Forward للمتابعة.

 

الخطوة القادمة ستكون بيانات الأب ووظيفتة وبريده الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص به وهل إذا كان لديك أخ أو اخت بالجامعة أو أقارب من الدرجة الأولى عاملين بالجامعة تقوم باختيار نعم. وبعد ملء هذه الاستمارة نضغط على Forward للمتابعة.

 

بعدها ستظهر لك استمارة الرغبات الخاصة بك حيث يكون متاح لك اختيار 3 رغبات فقط وبالأولوية يجب إختيارهم. في آخر خانة بالاستمارة سيظهر لك مبلغ التقديم وسحب الاستمارة للجامعة. وبعد ملء هذه الاستمارة نضغط على  Apply للإنهاء والتسجيل.

 

بعدها تظهر لك خانة الدفع إما عن طريق البطاقة Visa للمقيمين بالخارج أو داخل مصر أو داخل مصر أيضا يمكنهم الدفع من خلال خدمة فوري. ويكون إجمالي المبلغ موجود في نهاية الفاتورة.

 

وبعد الدفع تظهر لك رسالة بأنه تم قبول طلبك ويكون لك رقم قبول تحفظه للاستفسار على طلبك في وقت لاحق.

ويمكنكم معرفة رقم تليفون والخط الساخن لجامعة مصر لعللوم والتكنولوجيا وكذلك خريطة الوصول لموقع الجامعة من هنا

​​​​​​​

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا