أعداد الطلاب المقبولين بكليات القمة 2019 علمي وأدبي

يستعلم طلاب الثانوية العامة الحاصلين على الشهادة في العام الدراسي الحالي الدور الأول عن أعداد الطلاب المقبولين بكليات القمة 2019.

ويرغب الطلاب الذين أنهوا الدراسة بالصف الثالث الثانوي مؤخرا في معرفة أعداد المعروفين بكليات القمة في السنة الماضية للمقارنة بوضعهم في ترتيب العام الحالي وتكوين فكرة تقريبية عن وضعهم في التنسيق.

وينشر «شبابيك» أعداد المقبولين في كليات القمة 2019 بحسب الأرقام الرسمية التي أعلنها مكتب تنسيق القبول بالجامعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

أعداد الطلاب المقبولين بكليات القمة 2019

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كشفت في إعلانها عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للعام الدراسي 2019 أنه فيما يخص الحاصلين على 95 % فأكثر فى الشعبة العلمية بلغ عددهم 55 ألف طالب بنسبة 28% من عدد الناجحين.

ويلتحق طلاب المرحلة الأولى بالعلمي علوم بكليات الطب وطب الفم والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي وقد يتبقى بالأخيرة أماكن في المرحلة الثانية.

أما شعبة علمي رياضة كان عدد طلاب المرحلة الأولى 14 ألفا و690 طالبا وطالبة و3191 زيادة عن العام السابق له، ويلتحق هؤلاء بالهندسة وهندسة البترول ويتبقى عدد قليل من الأماكن بالهندسة في المرحلة الثانية.

أما الحد الأدنى للشعبة الأدبية فكان بنسبة 80% فأكثر، لإجمالي 98 ألفا و471 طالبًا وطالبة، وتقبل كليات القمة من مجموع يقارب 95% فأعلى ولذلك فأعداد المقبولين بكليات القمة لا يتعدى 15 ألفا.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا