رئيس التحرير أحمد متولي
 الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة القادمة ومكان إقامتها

الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة القادمة ومكان إقامتها

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية، بيانا بشأن صلاة الجمعة القادمة، الموافق 7 أغسطس 2020.

خطبة وصلاة الجمعة 7 أغسطس

حددت وزارة الأوقاف، موضوع «مصر في القرآن والسنة» ليكون موضوع خطبة الجمعة القادمة الموافق 7 أغسطس الجاري، والتي ستقام بعدد محدود من المصلين وينقلها التلفزيون من القاهرة.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أن صلاة الجمعة المقبلة ستقام بعدد محدود من العاملين بالجامع الأزهر فقط، وبذات ضوابط إقامة الجمعة في الأسابيع الماضية، مع رفع أذان النوازل ظهر الجمعة وصلاتها ظهرا بالمنازل أو الرحال عدا الجمعة المقامة بمسجد التلفزيون.

كما تم اختيار الشيخ عبد الناصر حرك قارئ للقرآن الكريم، كما حدد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف خطيب الجمعة وهو الدكتور عبد المنعم فؤاد.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق بين وزارة الأوقاف والهيئة الوطنية للإعلام على قيام الهيئة بالتأكد من الإجراءات الوقائية ونقل صلاة الجمعة عبر شاشات التليفزيون وإذاعة القرآن الكريم، مع التأكيد على الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات التي من شأنها المحافظة على سلامة النفس.

وكانت وزارة الأوقاف قالت إنها ستدرس عودة الجمع في المساجد في ضوء مدى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوضع الصحي في البلاد الناتج عن أزمة فيروس كورونا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة