رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق معهد مساحة أسيوط وقنا والمطرية 2019-2020.. فرصة لدخول كلية الهندسة

تنسيق معهد مساحة أسيوط وقنا والمطرية 2019-2020.. فرصة لدخول كلية الهندسة

ينشر موقع شبابيك تنسيق معهد مساحة أسيوط وقنا والمطرية 2019-2020 وذلك لطلاب الثانوية العامة وطلاب الدبلومات الفنية، بالإضافة إلى نشر بعض المعلومات عن معهد المساحة وتخصصاته.

معلومات عن معهد المساحة

معاهد المساحة تتبع الكليات التكنولوجية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتكون مدة الدراسة في هذه المعاهد عامين فقط ويقبل الطلاب من الثانوية العامة والثانوية الأزهرية الشعبة العلمية فقط ولا يقبل الشعبة الأدبية كما أنه يقبل الطلاب من الدبلومات الصناعية أقسام «زخرفة، عمارة».

أقسام معهد المساحة

أقسام معمارية

«البناء والتشطيبات - الانشاءات المعمارية - شبكات المياه والاعمال الصحية - النحت المعمارى - الخرسانة المسلحة - البناء - البياض - الأعمال الصحية - نجارة العمارة - النحت - ترميم معماري - ترميم دقيق - تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب والصرف الصحى - معالجة وضبط جودة مياه الشرب والصرف الصحي».

أقسام زخرفية

«الزخرفة والإعلان والتنسيق - السيراميك والخزف - تكنولوجيا الطباعة - الجلود وبدائلها - التجميــل - السيراميك والخزف - الطباعة من السطح البارز- الطباعة الليثوغرافية والأوفست - التصوير الميكانيكى - الجمع التصويرى - التجهيزات الفنية - التجليد والتشطيب - أوفست وسلك سكرين».

فرصة بعد التخرج

ويحصل الخريجون على مسمى فني مساجة «مساح» ويؤهله المعهد لقبول بكليات الهندسة بشرط الحصول على الدرجات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات كل عام بمتوسط 91%.

كما يمكن للخريجين الالتحاق بكليات التربية أو التربية النوعية أو التعليم الصناعي.

شرط قبول طلاب الثانوية الأزهرية

يشترط لقبول طلاب الثانوية الأزهرية أن يلتحق الطالب بكلية من كليات الأزهر، ثم بعد عام يقوم بالتحويل إلى معهد السياحة، بشرط أن يكون حاصل على الثانوية الأزهرية الشعبة العلمية وليس الأدبية

تنسيق معهد مساحة 2019-2020

ك.ت. فني رى وصرف ومساحه اسيوط 308.0

ك.ت. فني رى وصرف ومساحه قنا 307.0

ك.ت. فني رى وصرف ومساحه المطرية   298.5

تنسيق المعهد العام الماضي 2017 لصنايع: 78.71%

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.