رئيس التحرير أحمد متولي
 تحرك برلماني لعودة 36 ألف معلم إلى وظائفهم بعد إنهاء التعاقد معهم

تحرك برلماني لعودة 36 ألف معلم إلى وظائفهم بعد إنهاء التعاقد معهم

طالب أكثر من 36 معلم في مصر بحقهم في العودة إلى التدريس بعد انتهاء خدمتهم بنهاية العام الدراسي الماضي، والذين تعاقدت معهم وزارة التربية والتعليم ضمن مسابقة تعيين 120 ألف معلم.

وبعدما تقدم عشرات الآلاف من المعلمين في مسابقة وزارة التربية والتعليم، تم التعاقد في فبراير 2020 مع 36 ألف معلم، ومع انتهاء العام الدراسي لم يتم التجديد لهم، ما أثار غضب هؤلاء المعلمين.

تحرك برلماني لعودة 36 ألف معلم للعمل

انطلقت الدعوات خلال الأيام الماضية على منصات التواصل الاجتماعي بأحقية هؤلاء المعلمين في تجديد التعاقد معهم للعام الدراسي الجديد.

وتقدم عضو مجلس النواب، أحمد عبده الجزاء، بطلب إلى رئيس المجلس، يطالب فيه وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس الوزراء ووزير المالية بضرورة تجديد التعاقد مع 36 ألف معلم الذي عملوا في العام الدراسي الماضي.

واعتبر عضو مجلس النواب أن هؤلاء المعلمين أثبتوا كفاءتهم خلال العمل في الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي، ومن حقهم تجديد التعاقد مع من أثبت كفاءته خلال فترة العمل الماضية.

كما أن وزارة التربية والتعليم اخترات هؤلاء المعلمين بعد خضوعهم للاختبارات والمقابلات للتأكد من كفاءتهم في تخصصاتهم المختلفة.

وتصدر هاشتاج #قرار_بعوده36الف_معلم قائمة الكلمات الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للمطالبة بحق هؤلاء المعلمين في العودة للعمل.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.