خطوات حجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي عن عدد الطلاب الذين تقدموا لحجز أداء اختبارات القدرات من طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت، حيث وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 56 ألف طالب وطالبة.

ويدخل طلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق من هـنــا، لحجز اختبارات القدرات للعام الدراسي 2020-2021، بحسب ما أعنله رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا.

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، إضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات، والتي تعمل في الأوقات الرسمية للجامعات.

وأضاف السيد عطا أن طلاب الدور الثاني متاح لهم التقدم وحجز اختبارات القدرات في نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول من العام الدراسس 2019-2020.

وبدأت اختبارات القدرات رسميا اليوم السبت لطلاب الثانوية العامة 2020، وتستمر حتى 20 أغسطس الجاري في لكن الموقع فتح أبوابه للطلاب لاستقبال طلبات حجز اختبارات القدرات منذ نهاية الأسبوع الماضي.

كليات تتطلب احتبارات القدرات

  1. كليات الإعلام.

  2. كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة).

  3. كليات الفنون التطبيقية.

  4. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

  5. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

  6. كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

  7. شعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).

  8. كليات التربية النوعية (الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها (ميت غمر – منية النصر).

  9. كليات التربية الرياضية.

  10. كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

  11. الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية).

رابط التقديم لاختبارات القدرات

ويمكن لطلاب الثانوية العامة حجز اختبارات القدرات في الكلية التي يرغب في الالتحاق بها، من هـنــا، كما يوضح موقع شبابيك خطوات حجز اختبارات القدرات على موقع التنسيق.

خطوات حجز اختبارات القدرات على موقع التنسيق

  1. الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني واختيار شهادة الثانوية العامة من هـنــا.

  2. كتابة رقم الجلوس والرقم القومي والرقم التأكيدي ثم الضغط على كلمة دخول.

  3. مراجعة البيانات وتحديد الكليات المطلوبة للاختبار بها ثم الضغط على كلمة حفظ وطباعة الإيصال.

  4. مراجة الاختيارات والتأكيد عليها ثم النقر على المربع بجوار كلمة أقر بأن الرغبات المسجلة صحيحة ولن يمكننى التعديل بعد ذلك ثم الضغط على كلمة موافق.

  5. طباعة الإيصالات التي تحتوى على تاريخ وميعاد دخول الاختيار.​​​

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا