كليات الجامعة الفرنسية في مصر والعنوان ورقم التليفون

ينشر موقع شبابيك سلسلة كليات الجامعة الفرنسية في مصر والعنوان ورقم التليفون، والمقرر أن يتقدم لها عدد من طلاب الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية بعد الانتها من الامتحانات للعام الجاري.

أسعار الجامعة الفرنسية في مصر

اللغات والتطبيقية 60 الف جنيه.

كلية الإدارة ونظم المعلومات 60 ألف جنيه.

كلية الهندسة 70 ألف جنيه.

قسم العمارة بدأ من السنة الثانية 75 ألف جنيه.

مميزات الدراسة بالجامعة الفرنسية

ويحصل الطالب الملتحق بالجامعة الأهلية الفرنسية في مصر على شهادتين  شهادتين مصرية ليسانس وبكالوريوس معتمدة من وزارة التعليم العالي شهادة فرنسية ليسانس وماستر تمنحها احداى الجامعات الشريكة الفرنسية.

وتمتلك الجامعة الفرنسية في مصر 3 كليات كلية الإدارة ونظم المعلومات واقسامها قسم الإدارة، وقسم نظم المعلومات، والشهادة فرنسية من جامعة نانت، كلية اللغات التطبيقية وبها قسم الأعمال والتجارة الدولية قسم الترجمة التخصصية ويمنح خريجها شهادة فرنسية من جامعة سوربون الحديثة / باريس 3.

بينما تأتي كلية الهندسة بأقسام الإنتاج والطاقة والتحكم الآلي والدراسة بجامعة هوت الزاس مولوز وقسم تكنولوجيا الحاسبات والاتثالات جامعة نيس صوفيا انتيبوليس، والقسم الثالث الهندسة المعمارية بالمعهد القومي للعلوم والتطبيقية.

ويمكن للملتحقين بالجامعة الفرنسية التحضير في ماستر في التراث الحضاري، وماجستير العلاقات الدولية، ودبلومة ب الفن والسينما بالتعاون مع نقالة المهن السينمائية.

واعتمد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، قواعد تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات العربية والأجنبية المعادلة للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية خلال العام الجامعي الماضي ومن المحتمل العمل به خلال العام المقبل.

ويتضمن تنسيق الجامعات الخاصة ثلاث مراحل على أن يكون الحد الأدنى لمجموع التقدم لكليات الجامعات الخاصة بالقطاعات المختلفة كالتالي:

الطب البشرى 95%.

كليات (طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعي) 90%.

كلية الهندسة 80%.

كليات (الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب) 70%.

كليات (الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة) 60%، وباقي الكليات 55%.

كليات الجامعة الفرنسية في مصر والعنوان ورقم التليفون

العنوان: 21 طريق مصر اسماعيلية الصحراوى، الشروق، محافظة القاهرة

الهاتف: 02 26873434

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا