رئيس التحرير أحمد متولي
 المعهد العالي للهندسة بمدينة الشروق تنسيق 2020 مصاريفه قليلة ومجموعه بسيط وشهادة بكالوريوس

المعهد العالي للهندسة بمدينة الشروق تنسيق 2020 مصاريفه قليلة ومجموعه بسيط وشهادة بكالوريوس

يبحث العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، عن كافة التفاصيل حول المعهد العالي للهندسة بمدينة الشروق تنسيق 2020.

ويتميز المعهد العالي للهندسة بمدينة الشروق بالعديد من المميزات التي تجعله محط أنظار الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء.

ويقع المعهد العالي للهندسة في مدينة الشروق بضاحية النخيل، وتبلغ مدة الدراسة فيه 5 سنوات، ويقبل الطلاب من خريجي شهادة الثانوية العامة ومايعادله من الشهادات للطلاب العرب والأجانب.

ويوجد في المعهد العالي للهندس 6 تخصصات هي «الهندسة المعمارية، الهندسة الكيميائية، الهندسة المدنية، الهندسة الحيوية الطبية والمنظومات، الهندسة الكهربية والالكترونية».

ويعتبر المعهد معتمد من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويتم التقديم له مثل بقية الجامعات المعتمدة لدى الوزارة من خلال مكتب التنسيق.

وفور قبول الطالب في مكتب التنسيق يقوم بطباعة بطاقة الترشيح للقبول المعهد العالي للهندسة بمدينة الشروق لإتمام إجراءات القيد والتسجيل.

وتتمثل إجراءات القيد والتسجيل في توقيع الكشف الطبي وسداد المصروفات وتسليم أصل شهادة الثانوية العامة وأصل شهادة الميلاد ونموذج 2 جند و6 صور شخصية.

ولا يتم الحجز في المعهد قبل انتهاء مراحل التنسيق العادية، ولكن يمكن للطلاب وأولياء الأمور للإطلاع عليه والتعرف على إمكانياته.

ومن أهم المميزات التي يتميز بها المعهد العالي للهندسة أنه يمنح طلابه شهادة بكالوريوس في الهندسة معتمد من وزارة التعليم العالي.

ويقدم المعهد إعفاءات من المصاريف للطلاب المتفوفين في شهادة الثانوية العامة من طلابه الحاصلين على تقديرات تبدأ من جيد جدا وحتى أوائل الشعب.

ويقبل المعهد الطلاب من شعبة علمي رياضة فقط أو مايعادلها بالنسبة للطلاب العرب والأجانبه، مع العلم أن المعهد لايقبل الطلاب الحاصلين على شهادة دبلوم ثانوي صناعي.

 ويتمتع الطلاب خريجي المعهد العالي للهندسة بمدينة الشروق بكارنية معتمد من نقابة المهندسين وإتحاد المهندسين العرب.

 وفيما يتعلق بنظام الدراسة في المعهد فهي على فصلين كل فصل يمتد إلى 16 أسبوع، ولغة الدراسة في المعهد هي الإنجليزية.

ويتم الالتحاق بأي من أٌقسام المعهد وفقا لترتيب مجاميع الطلاب في المادتين المؤهلتين لكل قسم في نتيجة الفصل الأول ترتيب تنازلي.

​​​​​​​المعهد العالي للهندسة بمدينة الشروق تنسيق 2020

يخضع تنسيق المعهد العالي للهندسة بمدينة الشروق إلى قواعد وزارة التعليم العالي في القبول ومراحل التنسيق الاعتيادية.

وتحدد الحد الأدنى للقبول في معهد عالي هندسة مدينه الشروق بواقع 345.7 درجة، وبما يعادل نسبة 84% بالنسبة لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي.

ومن المتوقع أن يشهد مجموع القبول في المعهد هذا العام ارتفاعا طفيفا نتيجة لارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة، حيث يمكن أن يقبل من من مجموع 349 درجة، بما يعادل 85%.

مصروفات المعهد العالي للهندسة بمدينة الشروق

تقرر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قيمة مصروفات المعهد العالي للهندسة بمدينة الشروق، مع العلم أنه يتم دفع 60% من المصروفات عند القيد, و40% عند بداية الفصل الثانى.

وتحدد مصروفات القبول في العام الجامعي 2020/2019 هى 20 ألف جنيه .

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية