رئيس التحرير أحمد متولي
 منحة الجامعة الألمانية المجانية 2020 لطلاب الثانوية العامة

منحة الجامعة الألمانية المجانية 2020 لطلاب الثانوية العامة

أعلنت الجامعة الألمانية في مصر عن توفير منح مجانية للمتفوقين من طلاب الثانوية العامة، للدراسة بإحدى كلياتها في العام الدراسي الجديد 2020-2021.

منحة الجامعة الألمانية 2020

وكشفت الجامعة في بيان لها أن المنح المقدمة لعدد من الكليات كالتالي:
كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية.

كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

كلية الهندسة وتكنولوجيا الإعلام.

كلية الهندسة وعلوم المواد برنامج الهندسة المدنية وبرنامج الهندسة المعمارية.

كلية تكنولوجيا الإدارة.

كلية العلوم التطبيقية والفنون برامج التصميم.

كلية الحقوق والدراسات القانونية.

شروط منح الجامعة الألمانية في القاهرة

أن يكون الطالب مصرى الجنسية مسجلا فى الصف الثالث الثانوى في إحدى المدارس المصرية الحكومية بالمحافظات العام الدراسى 2020/2021.

ألا يكون منقولا أو حاصلا على الثانوية العامة فى سنوات سابقة، وأن يكون متميزا أكاديميا ومن بين العشرة الأوائل على مستوى المحافظة على أن تختار الجامعة أفضل اثنين من بين المتقدمين من كل محافظة، بناء على مجموع الثانوية العامة، شريطة اجتياز الطالب اختبارات القبول بالجامعة واختبارات القدرات الخاصة بكلية العلوم التطبيقية أو برنامج الهندسة المعمارية في اختيار الطلاب لهذه البرامج الدراسية، والاختبارات الخاصة بكلية الحقوق والدراسات القانونية في حالة اختيار الكلية.

وقد حددت الجامعة يوم 19/8/2020 كآخر موعد للتقدم لمكتب القبول بالجامعة واستيفاء الأوراق المطلوبة وهى ملء استمارة المنحة فى الوقت المحدد واجتياز اختبارات القبول بالجامعة وتسليم أصل الأوراق المطلوبة للتقدم وقبل الموعد المحدد.

أوراق التقديم في منحة الجامعة الألمانية

  • شهادة الثانوية العامة الأصلية أو مستخرج رسمى منها

  • خطاب من مسئولى المدرسة أو من المنطقة التعليمية، يؤكد نوع المدرسة وترتيب الطالب على المحافظة

  • شهادة ميلاد أصلية.

  • مقال يوضح أسباب التقدم ونبذة عن المحافظة التى ينتمى إليها الطالب، وكذلك تصوره عن كيفية تطويرها باللغة العربية أو الإنجليزية، على أن يتم توقيع اتفاقية المنحة بعد قراءة كافة الشروط واللوائح.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة