كلية الزراعة جامعة الزقازيق تنسيق 2020 ومستقبلها الوظيفي

كلية الزراعة جامعة الزقازيق تنسيق 2020 ومستقبلها الوظيفي

يبحث العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 2019 / 2020، عن التفاصيل بخصوص كلية الزراعة جامعة الزقازيق تنسيق 2020 ومستقبلها الوظيفي.

وتأسست كلية الزراعة جامعة الزقازيق في عام 1958، وبدأت عملها كمعهد عالي زراعي، ثم تحولت إلى كلية للزراعة في عام 1969.

وتضم كلية الزراعة جامعة الزقازيق 14 قسم علمي وتخصص يمكن للطلاب الالتحاق بها وهي «الاقتصاد الزراعي، الانتاج الحيوانى، البساتين، الكيمياء الحيوية، المحاصيل، الميكروبيولوجيا الزراعية، النبات الزراعي، الهندسة الزراعية، الوراثة، الدواجن، علوم الأراضي، علوم الاغذية، وقاية النبات، أمراض النبات» .

ويمتد التعليم في كلية الزراعة جامعة الزقازيق إلى 4 سنوات وكل عام ينقسم إلى فصلين دراسيين، ويبدأ الطالب في دراسة مختلف مواد الزراعة في السنوات الأولى.

ويتخصص طلاب كلية الزراعة جامعة الزقازيق في الفرق الثالثة وخلال العامين الأولى والثانوي في الكلية يتلقى الطلاب التعليم في مواد تعريفية بالمجال والتخصصات المختلفة.

وبالنسبة لتخصص الهندسة الزراعية فإن التخصص فيه يبدأ من العام الأولى من الدراسة في الكلية، كما أن الدراسة باللغة الإنجليزية فتبدأ مع العام الأولى في الكلية.

ويتنوع مستقبل خريجي كلية الزراعة جامعة الزقازيق الوظيفي فيمكن لطلاب تخصص الإنتاج الحيواني، العمل كمهندسين زراعيين في مزارع الدواجن والأسماك والماشية أو مصانع الأعلاف

كما يمكن لطلاب الإنتاج النباتي العمل كمهندس زراعي في المزارع والبساتين الحكومية والخاصة ومصممين حدائق، وشركات التقاوي ومصانع الفاكهة والخضار، ومراكز البحوث.

 وفيما يتعلق بطلاب العلوم الاقتصادية والاجتماعية الزراعية، فيمكنهم العمل كمرشدين زراعيين والتنمية الريفية والاقتصاد الزراعي وإدارة المشروعات الزراعية والمحاسبة الزراعية.

 زراعي، وإدارة مشروعات زراعية، بجانب محاسبة زراعية.

 كما يمكن للطلاب عمل دبلومه كيمياء ويصبح اخصائي تحاليل طبية بشرية، وكذلك مهندس انتاج في شركات الأغذية، وكذلك يمكن أن يكون أخصائي أغذية للعلاج بالأعشاب مثل أمراض النحافة.

​​​​​​​كلية الزراعة جامعة الزقازيق تنسيق 2020

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للقبول في كلية الزراعة جامعة الزقازيق، للعام الدراسي 2019 / 2020، بواقع 253.5 درجة بنسبة 61.81% بالنسبة لطلاب شعبة أدبي.

بينما تم تحديد الحد الأدنى للقبول في كلية الزراعة جامعة الزقازيق لطلاب الثانوية العامة شعبة رياضة بواقع 293 درجة بنسبة 71.61%.

ومن المتوقع أن يشهد تنسيق 2020 الخاص بكلية الزراعة جامعة الزقازيق ارتفاعا طفيفا بمعدل درجة مئوية على الأكثر.

 

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا