رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم السبت.. انخفاض كبير غير متوقع

آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم السبت.. انخفاض كبير غير متوقع

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم السبت، الموافق ٨ أغسطس ٢٠٢٠، بنحو 12 جنيها في الجرام الواحد مقارنة بأسعار أمس الجمعة.


حققت أسعار الذهب أرقاما قياسية غير مسبوقة، الأسبوع الماضي ، على  المستوى العالمي بعد تخطي سعر الأوقية حاجز الـ ٢٠٠٠ دولار، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع السعر المحلي، ويقترب عيار 21 الأكثر شيوعا من الألف جنيه بالمصنعية بعد وصول سعره لـ900 جنيه.


وجاءت أسعار الذهب اليوم  السبت وفق آخر تحديث في مصر كالتالي:

عيار ١٨ : ٧٧٨ جنيها 
عيار ٢١ : ٩١٠ جنيهات
عيار ٢٤ : ١٠٣١ جنيها
الجنيه الذهب : ٧٢٨٠
السعر العالمي : ٢٠٣٣

وكان إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة في الغرفة التجارية، أكد أن الذهب تزايد عالميا بقيمه 0.80% وكذلك الفضة أيضا ارتفعت بقيمة 3.90%، بسبب استمرار تذبذب قيمة الدولار الأمريكي خاصة أمام اليورو بعد وصولها لأدنى مستوى في ٤ أشهر وأيضا أمام الفرنك السويسري بعد وصولها لأدنى مستوى في ٥ سنوات.


وأضاف واصف أن تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين خلال الفترة الأخيرة، ساهمت بشكل كبير في ارتفاع الأسعار، عقب توجه الاستثمارات للمعادن النفيسة والذهب بشكل خاص مقارنة بغيرهم من الأصول المحفوفة بالمخاطر.
وأشار واصف، أن الذهب يعتبر ملاذا آمنا، بسبب بعض التخوفات من أن  تطول مدة  انتشار فيروس كورونا، والتي  دفعت البورصات العالمية الى التراجع وسط حالة من الركود الكبير، بالإضافة إلى ضخ ٢,٦ مليار دولار في الصناديق الاستثمارية الخاصة بالذهب في خلال أسبوع.


وارتفعت أسعار الذهب بشكل خيالي منذ شهور وبالتحديد عقب ظهور فيروس كورونا، الذي أدى إلى تباطئ كبير في النمو الاقتصادي، الأمر الذي دفع العديد من المستثمرين والدول إلى الذهاب للمعدن النفيس باعتباره الملاذ الامن، وارتفعت الأسعار بعد زيادة الطلبات المستمرة على شراء الذهب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011